فوز صعب لريال وتعادل ثمين لمانشستر وسقوط مبكر لانتر بدوري الأبطال

استهل ريال مدريد الأسباني مسيرته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم بفوز صعب وثمين 1/صفر على مضيفه دينامو زغرب اليوم الأربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول (دور المجموعات) للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل أياكس الهولندي مع ليون الفرنسي سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأفلت مانشستر يونايتد الإنجليزي من الكمين البرتغالي بتعادل ثمين 1/1 مع مضيفه بنفيكا في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز بازل السويسري على أوتيلول جالاتي الروماني 2/1 .

وتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الأولى بفوز ثمين 2/صفر على مضيفه فياريال الأسباني بينما انتهت المباراة الثانية في المجموعة بتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع نابولي الإيطالي 1/1 .

وفجر طرابزون سبور التركي مفاجأة كبيرة بالتغلب على انتر ميلان الإيطالي 1/صفر في عقر داره ليتصدر المجموعة الثانية بينما اقتسم فريقا ليل الفرنسي وسيسكا موسكو الروسي المركز الثاني في المجموعة اثر تعادلهما 2/2 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

في زغرب ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين دينامو وريال مدريد ثم سجل الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 53 ليحبط محاولات الفريق صاحب الأرض والذي حاول تفجير مفاجأة أمام النادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (تسع مرات).

وشهدت الدقيقة 73 طرد اللاعب البرازيلي مارسيلو من صفوف ريال مدريد لنيله الانذار الثاني في المباراة.

وتصدر ريال مدريد بذلك المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين أمام كل من أياكس وليون.

وفي لشبونة ، تقدم الباراجوياني أوسكار كاردوزو بهدف لبنفيكا في الدقيقة 24 وتعادل اللاعب الويلزي المخضرم رايان جيجز لمانشستر يونايتد ، وصيف البطل ، بهدف في الدقيقة 42 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة ، حقق بازل السويسري فوزا ثمينا ومتأخرا 2/1 على ضيفه أوتيلول جالاتي الروماني.

وتقدم بازل بهدف سجله فابيان فراي في الدقيقة 39 وتعادل جالاتي في الشوط الثاني بهدف سجله ماريوس جورج بينا في الدقيقة 58 قبل أن يحسم المهاجم السويسري المخضرم ألكسندر فراي المباراة بهدف الفوز في الدقيقة 84 من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين أدريان لون سالاجيانو مدافع جالاتي في الدقيقة 82 وبنيامين هوجل لاعب خط وسط فريق بازل في الدقيقة 88 لنيله الإنذار الثاني.

واقتسم مانشستر يونايتد المركز الثاني في المجموعة مع بنفيكا برصيد نقطة واحدة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف بازل السويسري الذي تصدر المجموعة مبكرا.

وفي المجموعة الأولى ، انتزع بايرن ميونيخ فوزا ثمينا من مضيفه فياريال الأسباني بهدفين نظيفين سجلهما توني كروس والمدافع البرازيلي رافينيا في الدقيقتين السابعة و76 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، فرط نابولي الإيطالي في فوز ثمين على ملعب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي واكتفى بالتعادل 1/1 .

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 68 حين تقدم المهاجم الأورجوياني الدولي إدينسون كافاني بهدف لنابولي اثر تمريرة من زميله السويسري بليريم دزيمايلي.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة ، نجح المدافع الصربي ألكسندر كولاروف في تحقيق التعادل لأصحاب الارض.

وفي المجموعة الثانية ، سقط انتر ميلان الإيطالي على أرضه ووسط جماهيره صفر/1 أمام طرابزون التركي.

وتقمص أوندري سيلوستكا مدافع طرابزون دور البطولة وأحرز هدف الحسم لفريقه في الدقيقة 75 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، أهدر ليل حامل لقب الدوري الفرنسي فرصة الفوز وفرط في تقدمه بهدفين ليتعادل مع ضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/2 .

وتقدم المهاجم السنغالي موسى سو بهدف للفريق الفرنسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأضاف زميله بينوا بيدريتي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 57 قبل أن يسجل المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا هدفا لسيسكا في الدقيقة 72 .

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة ، أحرز دومبيا هدف التعادل القاتل للفريق الروسي.

×