تشافي: برشلونة يدمن الفوز مثل المخدرات

أكد لاعب وسط برشلونة الإسباني، تشافي هرنانديز، ان فريقه يدمن الفوز "مثل المخدرات" وهو ما جعله يتوج بـ12 لقبا من أصل آخر خمس عشرة بطولة خاضها.

وقال تشافي في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الرياضية الإيطالية انه جرب الوجه الآخر من العملة مع زملائه المخضرمين كارليس بويول وفيكتور فالديز وأندريس إنييستا "رأينا عندما كنا نخسر كيف ينتقدوننا وكيف لا يؤمنون بمستوانا".

وأردف "ومن هنا يأتي الحافز، فأنت تعلم أنك لا تستطيع ان تخفض من مستواك لأن الناس ستغير رأيها. ونحن لا نريد ان نمر بتلك الفترة من جديد".

وأشار تشافي (31 عاما) أيضا إلى لقاء ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 والذي فازت به إسبانيا بركلات الترجيح على إيطاليا في مواجهة "غيرت تاريخ الكرة".

وأوضح "كان يبدو سخيفا للبعض ان يلعب برشلونة والمنتخب الإسباني كرة القدم التي تعتمد على التمريرات القصيرة. لكن الآن كل العالم يريد اللعب باسلوب التيكي تاكا. والفارق الوحيد الذي أحدث هذا التغيير كان فوزنا على إيطاليا. فلو كنا خسرنا لتحدث الجميع عن عدم امكانية اللعب بهذه الطريقة وعن ضرورة التفوق البدني".

وتوجت إسبانيا بلقب يورو 2008 وبعدها توجت للمرة الأولى في تاريخها بمونديال العالم بجنوب أفريقيا 2010.

ورد تشافي على سؤال حول الوضع الحالي بين ريال مدريد وبرشلونة بعد الاشتباكات المتكررة بين لاعبي الفريقين في الأشهر الماضية "كثرة لقاءات الكلاسيكو مؤخرا أفسدت العلاقة بعض الشيء بين لاعبي الفريقين، لكنني تحدثت بصفتي قائد الفريق مع إيكر كاسياس وأنهينا كل شيء".

وأكد انه اتفق مع كاسياس على ضرورة أن ينصب هدف الجميع في صالح الكرة الإسبانية.

وأوضح ان علاقته بكاسياس والتي تمتد لـ15 عاما في المنتخب وأنها "مثل الزواج تشهد أحيانا بعض النقاشات التي تتلاشى بعد ذلك".

واعترف "العلاقة فترت بعض الشيء بعد اشتباكات كأس ملك إسبانيا، لكن شيئا فشيء استطعنا الاتحاد من أجل صالح بلدنا".

×