كابيللو: سطوة برشلونة ستنتهي في المستقبل القريب

قال المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، مدرب منتخب إنجلترا ان أفضل كرة قدم يمكن للمرء أن يشاهدها حاليا هي التي يقدمها "برشلونة"، لكنه أعرب عن اقتناعه بأن سطوة الفريق الإسباني ستنتهي في المستقبل القريب على يد فريق آخر يستطيع هزيمته.

وقال كابيللو، في مقابلة نشرها اليوم موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "في هذه الأوقات، فإن أفضل كرة قدم يمكن أن نشاهدها عبر التلفاز او في الملعب هي التي يقدمها برشلونة. انهم يلعبون بأسلوب يصعب على أي نادي آخر أو منتخب تطبيقه حقا، لأن عليك ان تشرك نفس اللاعبين الذين ينتمون للبرسا".

وأبرز كابيللو، مدرب ريال مدريد وميلان السابق، ان واحدة من المميزات التي يمتلكها برشلونة تتمثل في "ان الفريق يضم سبعة لاعبين خرجوا من مدرسته للناشئين، ويلعبون كرة القدم سويا منذ ان كانوا صغارا".

ورغم ذلك، إلا ان المدرب الإيطالي أكد ان فريقا آخر سينهي في المستقبل القريب سطوة الفريق الكتالوني "نعم، أقول انه سيحدث قريبا. وهذا أصبح ممكنا الآن بفضل دراسة تفاصيل المنافسين التي اصبحت متاحة".

وأضاف "طريقة إيقاف برشلونة تتمثل في معرفة جميع نقاط قوته وخطورته. وحاليا أصبح ممكنا لأن الدراسات والتحاليل تتم عبر الفيديو. وسيعثر فريق آخر في القريب على الطريقة المناسبة لإلحاق الهزيمة به".

واعتبر "عندما تربح دائما، فعليك ان تخسر يوما لكي تستمر في التركيز خلال باقي المباريات، ولتستمر الانتصارات، مع العلم ان لاعبيك يكبرون في السن".

وحول مستوى منتخب إنجلترا تحت قيادته منذ بداية 2008 قال "انها طريقة اللعب، والمدربين امثالنا تعلموا الكثير، وعلينا تطبيق طرق لعب منتخبات مثل إسبانيا وهولندا أو فريق برشلونة. ولكي نتطور يجب ان يتحسن أدائنا ونطبق هذا الأسلوب. انها كرة قدم تعتمد على الاستحواذ، وعلى تمرير الكرة بشكل سريع. ونحن نحتاج لتطبيق هذه الطريقة".

×