فابريجاس: لم أكن لأنضم لبرشلونة دون مساعدة فينجر

أكد لاعب الوسط الإسباني الدولي سيسك فابريجاس المنضم حديثا لصفوف برشلونة، ان الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزي هو الشخص الأهم في مشواره الرياضي.

وقال فابريجاس لاعب المدفعجية السابق، في مقابلة مع صحيفة (الباييس) المحلية: "بدون مساعدة فينجر لما كنت أصبحت لاعبا لبرشلونة".

وأوضح "انهم يخطئون بشأن فينجر، فبدونه لما كنت أعلم أين سألعب، لقد ساعدني في إقناع مالكي أرسنال بالرحيل لأنهم لم يرغبوا في بيعي أبدا، ومارس ضغوفا أيضا لخفض قيمة الصفقة".

وأضاف "انه الشخصية الاكثر أهمية طوال مشواري الكروي".

واعترف فابريجاس الذي سجل ثلاثة أهداف مع برشلونة من أصل أربعة لقاءات "رغم أدائي الشخصي الجيد مع أرسنال، إلا انه على مستوى البطولات فإنني تذوقت طعم المرارة. كان ينقصني التتويج بالبريمير ليج وكنا قريبين من اللقب ثلاث مرات. ففي هذا الإطار كنت أتمنى ان احقق انجازا مع الفريق لكني لم استطع".

ووقع فابريجاس الشهر الماضي على عقد انضمام لبرشلونة لمدة خمس سنوات مقابل 40 مليون يورو بشرط جزائي قيمته 200 مليون يورو للحيلولة دون انتقاله إلى ناد آخر في المستقبل القريب.

وكان اللاعب (24 عاما) قد انضم إلى أرسنال في سبتمبر/أيلول عام 2003 قادما من برشلونة وكان عمره وقتها 16 عاما.

وتوج اللاعب بلقبين منذ عودته لبرشلونة: كأس السوبر المحلية على حساب الغريم ريال مدريد، وكأس السوبر الأوروبية على حساب بورتو البرتغالي.

×