سانتوس ينفي رحيل نيمار إلى برشلونة

نفى نادي سانتوس البرازيلي لكرة القدم التقارير الواردة حول توصله إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني بشأن انتقال نجم فريقه ومنتخب السامبا نيمار إلى النادي الكتالوني اعتبارا من يناير 2013.

وقال لويس ألفارو ريبيرو رئيس سانتوس في تصريحات لإذاعة (جلوبو): "ذلك أمر متكرر وممل. لم أبع اللاعب ولا أريد ذلك. إنه يرغب في البقاء، وهناك من يخترع خبرا مثل هذا لغرض ما".

وأضاف ريبيرو: "لا أكذب، ولو كان هناك احتمال لصحة الشائعة، لقلت بوجود بند يجبرنا على السرية. لكنني أقولها بكل صراحة: لم أبع اللاعب"، نافيا ما ذكره موقعا صحيفتي (جورنال دا تاردي) و(أو ستادو دي ساو باولو) أمس السبت من أن نيمار سينتقل إلى أبطال أوروبا.

وبحسب تلك الرواية، التي اعتقد البعض بصحتها لاحتوائها على تفاصيل عديدة، وقع سانتوس عقدا يقضي بانتقال نيمار إلى برشلونة مقابل نحو 60 مليون يورو، وهو ما يفوق الشرط الجزائي الموجود في تعاقد اللاعب (45 مليون يورو)، لكن العقد لن يبدأ سريانه قبل يناير 2013.

وأكدت الصحيفتان أن الاتفاق المفترض تم مباشرة عن طريق الناديين مع نيمار ووالده، ودون التحدث مع وكيل أعمال اللاعب فاجنر ريبيرو، الذي كان يعارض التفاوض مع برشلونة، لعلاقته الطيبة بمسئولي ريال مدريد.

وأعرب نيمار، أحد أبرز النجوم الجدد في عالم الكرة البرازيلية خلال الأعوام الأخيرة ونجم منتخب الأول للسامبا، عن رغبته في البقاء مع سانتوس أكثر من مرة، على الأقل في الوقت الحالي.

وأحبطت تلك الرغبة اهتمام ريال مدريد بالحصول على خدماته هذا العام.