×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

تيتو يرأف بمورينيو ويقرر عدم شكوه على "حماقته"

صرح ساندرو روسيل رئيس برشلونة بأن قرار النادي عدم المضي قدما بشكوى ضد مورينيو بعد واقعة كأس السوبر يعود إلى طلب صريح من مساعد غوارديولا تيتو فيلانوفا.

وكشف ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن السبب الذي حمل ناديه على عدم التحرك ضد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد بعد الأحداث التي شهدتها مباراة إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بين الفريقين.

وقال روسيل في مؤتمر صحفي الاثنين "فكرنا في العواقب وقررنا عدم التقدم بشكوى، تيتو نفسه كان أول من طلب منا عدم القيام بذلك، فالأمر كان سيقتضي منا أسبوعا للتفكير فيه ومناقشته ونحن علينا التركيز في ما هو أهم".

ففي صبيحة يوم المباراة، اتصل روسيل بأندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي الذي تحدث بدوره مع كل من بيب غوارديولا المدير الفني للفريق ومساعده تيتو فيلانوفا، الذي وضع مورينيو أصبعه في عينه بينما كان اللاعبون في شجار قرب مقاعد البدلاء.

واتفقوا جميعا خلال ذلك على أن الرأي العام كان قد حكم على مورينيو بالفعل، لذا فإن الأهم التركيز على أحوال الفريق.

وقال روسيل "لا نريد تشتيت انتباه الفريق ولا نريد تحويل أحد إلى ضحية، الرأي العام أصدر قراره"، قبل أن يبدي أسفه لأجواء الحنق التي باتت تحيط الناديين "في مباراة سابقة رشقوا حافلتنا، الوضع ليس جيدا، إذا لم نحكم العقل، سينتهي بنا الأمر بضرب بعضنا البعض في الشوارع وذلك ليس من قيم الرياضة، علينا أن نحد من أجواء التوتر، المجتمع ليس بحاجة إلى إلقاء المزيد من الحطب إلى النار".

مشكلة بيضاء

وعاد روسيل إلى الصعيد الكروي فهنأ جماهيره على حصد أول لقب رسمي في الموسم: "علينا أن نحتفل بما قام به لاعبونا، الذين فازوا على فريق كان مستعدا بصورة أفضل بكثير. لنستعد لمباراة الجمعة، فإن لدينا لقبا آخر على الأبواب. أتمنى أن تتخطوا هذا الصفحة فالمشكلة ليست لنا وإنما لهم هم" قاصدا قلعة العاصمة.

ويتفق ذلك مع ما كان زوبيزاريتا قد صرح به الأحد "عليهم هم دراسة ما حدث واتخاذ موقف. لم أكن قد رأيت أمرا شبيها قط طيلة مشواري الرياضي".