×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

يونايتد يحول تأخره بهدفين لفوز ثلاثي على سيتي في كأس الدرع الخيرية

نجح فريق مانشستر يونايتد في تحويل تأخره امام منافسة مانشستر سيتي بهدفين لفوز بثلاثة اهداف لهدفين ضمن مباراو كأس الدرع الخيرية التي تقام كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكاس الانجليزيين.

وكان سيتي قد نجح في التقدم في الشوط الاول عن طريق مدافعه ليسكوت والمهاجم البوسني دزيكو في الدقائق 32 و45 قبل ان يقرب سمولينج مدافع الفريق الاحمر النتيجة في الدقيقة 52 قبل ان يتعادل ناني في الدقيقة 58 ونجح البرتغالي نفسه في خطف هدف الفوز في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وتمكن مان يونايتد من استغلال الفرصة والثأر من مان سيتي الذي فوت عليهه فرصة التتويج بكأس إنجلترا عندما فاز الأخير (1-0) في الدور نصف النهائي ، ورفع مان يونايتد من عدد ألقابه في درع الاتحاد الإنجليزي إلى 19 لقبا.

سيتي يصعق يونايتد

بدأت المباراة باجواء رائعة في ملعب ويمبلي مع افتتاح موسم جديد وظهر الهدوء واضحاً على لاعبي الفريقين مع انطلاقة الموسم.

وامتلك لاعبو السير اليكس فيرحسون الكرة في منطقة وسط الملعب لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس جو هارت.

وقاد الفتى الذهبي واين روني هجمة مرتدة للشياطين الحمر من وسط ملعب مان سيتي لكنها لم تجد من يحولها للمرمى في النهاية ليمسكها حارس مرمى سيتي.

ونال المدافع الدولي ريتشاردز بطاقة صفراء للتدخل العنيف على مهاجم مانشستر يونايتد على حدود منطقة الجزاء ليلعب روني ركلة حرة تمر اعلى من عارضة هارت.

مع مرور الوقت بدأ مانشستر سيتي يلعب بدون خوف ويدخل في اجواء اللقاء وحاول لاعبو المدرب روبيرتو مانشيني.

واخترق جيمس ميلنر دفاعات الشياطين الحمر ودخل وسدد لكن كرته مرت بجوار قائم الحارس "انخيل دي خيا" الايسر لتبقى النتيجة 0-0 بين قطبي مانشستر.

ونال الدولي الايفواري البطاقة الصفراء في ظل تدخلات عنيفة من لاعبي السيتيسنز على نجوم مان يونايتد خلال مجريات الشوط الاول من عمر اللقاء.

وافتتح مدافع مان سيتي لي سكوت اهداف المباراة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول بضربة رأسية رائعة بعد تلقيه عرضية الاسباني ديفيد سيلفا من ركلة حرة لم يخرج الحارس دي خيا للتعامل معها بالشكل الامثل.

وحاول داني ويلبيك التسديد على مرمى مان سيتي من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بعيدة عن الشباك.

ونجح مان سيتي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء لعبها دزيكو لينتهي الشوط الاول بتقدم رائع لفريق مدينة مانشستر.

انتفاضة اليونايتد

جاء الشوط الثاني معبرا عن انتفاضة قوية للفريق الاحمر عن طريق جناحي الفريق البرتغالي لويس ناني والانجليزي اشلي يونج.

وضغط مانشستر يونايتد بكامل خطوطه على السيتزنز الذي تراجعت كل خطوطه للوراء في محاولة للحفاظ على فارق الهدفين.

الا أنه سقط سريعا امام تحركات مهاجمي وخط وسط يونايتد ونجح مدافع الشياطين سمولينج في تسجيل هدف تقريب النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق ضربة حرة مباشرة نفذها يونج وقابلها مدافع فولهام السابق في قدمه في مرمى هارت.

بعدها بأقل خمس دقائق عادل ناني النتيجة للفريق الاحمر بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بين ناني ويونج وروني في اجمل لقطات المباراة .

واستمر الضغط الاحمر والتراجع السماوي في الوقت المتبقي من المباراة حتى الدقيقة تسعين من اللقاء وبعد خطأ قاتل من البلجيكي الدولي كومباني الذي حاول تشتيت الكرة لتصطدم في ناني وانفرد الاخير بالحارس هارت وراوغه محرزا الهدف الثالث مطلقا رصاصة الرحمة على حامل بطولة الكاس.

×