×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

دربي مانشستر بين سيتي ويونايتد من اجل الدرع الخيرية

يلتقي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم مع جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي بطل مسابقة الكأس اليوم (الاحد) على ملعب «ويمبلي» الشهير في العاصمة لندن في مباراة الدرع الخيرية.

وتعتبر المباراة فرصة لمانشستر يونايتد لرد الاعتبار امام جاره الذي كان حرم الشياطين الحمر من تعزيز رقمهم القياسي في عدد الالقاب في مسابقة كأس انجلترا (11 آخرها عام 2004)، بالفوز عليهم 1-صفر في الدور نصف النهائي منهياً حلمهم في تحقيق الثلاثية، حيث كان مانشستر يونايتد وقتها يتصدر الدوري المحلي وبلغ نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان الفوز الـ43 لمانشستر سيتي على مانشستر يونايتد في تاريخ المواجهات بين الفريقين في مقابل 65 خسارة و50 تعادلاً، كما كان الفوز الثالث لسيتي على يونايتد في 7 مباريات جمعت بينهما في المسابقة حيث فاز يونايتد 4 مرات.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها يونايتد وسيتي في الدرع الخيرية بعد الاولى في عام 1956 وكان الفوز حليف الشياطين الحمر 1-صفر في اول دربي بين الفريقين يقام تحت الاضواء الكاشفة.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة ضارية لحرمان مانشستر يونايتد من تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب خصوصاً من شريكه السابق ليفربول وارسنال وتشلسي ومانشستر سيتي.

ودفع الفريقان اموالاً كبيرة لتعزيز صفوفهما هذا الموسم، فمانشستر سيتي دفع 51 مليون جنيه استرليني لضم الارجنتيني سيرخيو اجويرو والفرنسي جايل كليشي والمونتينيجري ستيفان سافيتش، فيما دفع مانشستر يونايتد 50 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا وأشلي يونج وفيل جونز.

ويخوض مانشستر يونايتد المباراة في غياب الثلاثي مايكل كاريك والبرازيلي رافايل والمكسيكي خافيير هرنانديز الملقب بـ «تشيتشاريتو» بسبب الاصابة، بيد انه يملك الاسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات ابرزها مهاجمه الجديد اشلي يونغ والسنغالي مام بيرام ضيوف.

في المقابل، سيكون الارجنتيني كارلوس تيفيز ابرز الغائبين عن تشكيلة مانشستر سيتي، بعدما مدد النادي عطلته السنوية على اعتبار عدم رغبته في اللعب في انجلترا والاقتراب من عائلته في الارجنتين.

وعاد مانشستر سيتي الى الواجهة منذ ان اشترت النادي مجموعة ابو ظبي للاستثمار في اغسطس عام 2008، حيث حقق الفريق نتائج رائعة الموسم الماضي خولته المركز الثالث في الدوري ووضعه حداً للصيام عن الالقاب في مختلف المسابقات منذ عام 1976 بتتويجه بمسابقة الكأس على حساب ستوك سيتي 1-صفر.

وكان اللقب الاخير لمانشستر سيتي كأس رابطة الاندية المحترفة عام 1976 على حساب نيوكاسل 2-1.

ويملك سيتي 5 ألقاب في مسابقة الكأس بعد اعوام 1904 و1934 و1956 و1969 و9 محلياً بعد كأس الرابطة عامي 1970 و1976 والدوري الانجليزي عامي 1937 و1968، و10 في تاريخه بعد كأس الاندية الاوروبية الفائزة بالكأس (1970).

×