لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بتسجيل هدف

دوري ابطال اوروبا: دي بروين يقود سيتي الى فوزه الثاني

قاد البلجيكي كيفن دي بروين فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي الى فوزه الثاني، وجاء على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-صفر الثلاثاء على "استاد الاتحاد" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لدوري ابطال أوروبا.

وواصل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا نتائجه المميزة هذا الموسم حتى وإن لم تكن بنفس الوتيرة الهجومية لمبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الممتاز (16 هدفا)، أو لمباراته الأولى في هذه المجموعة عندما اكتسح فيينورد روتردام بطل هولندا 4-صفر خارج قواعده.

وتحضر سيتي الذي اصبح السبت ضد كريستال بالاس (5-صفر) أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن خلال موسم 1958-1959 في دوري الدرجة الأولى سابقا، بأفضل طريقة للمباراة المنتظرة السبت ضد مضيفه تشلسي حامل اللقب.

كما عزز فريق غوارديولا حظوظه ببلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية الأم، وذلك بفضل البلجيكي كيفن دي بروين الذي حرر فريقه في بداية الشوط الثاني بعد 45 دقيقة عقيمة بهدف رائع جاء بعد أن أطلق الكرة التي وصلته من الإسباني دافيد سيلفا من مشارف المنطقة الى الزاوية (48).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة أضاف رحيم ستيرلينغ الهدف الثاني بعد مهجود فردي مميز للبرتغالي برناردو سيلفا (90).

وسيختبر سيتي جهوزيته للمنافسة بشكل جيد هذا الموسم على اللقب المرموق عندما يتواجه في 17 الشهر المقبل على ارضه مع نابولي الإيطالي الذي عوض خسارته في الجولة الأولى على أرض شاختار دانييتسك (1-2)، وذلك بفوزه على ضيفه فيينورد بثلاثة أهداف للورنزو انسينيي (7) والبلجيكي دريس مرتنز (49) والإسباني خوسيه كاليخون (70)، مقابل هدف للمغربي سفيان مرابط (90).