لاعبو سمبدوريا يحتفلون بالفوز على ميلان

الدوري الايطالي: ميلان يخسر المواجهة مع سمبدوريا

خسر ميلان المواجهة مع مضيفه سمبدوريا وسقط على ملعب لويجي فيراريس صفر-2 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ولم يقدم سمبدوريا وميلان اللذان تتميز لقاءاتها عادة بالندية والاثارة، المستوى المتوقع وكان العرض في الشوط الاول متوسطا باستثناء بعض الفرص المهدرة من هنا وهناك بدأها لاعب سمبدوريا الاوروغوياني غاستون راميريز (16) اتبعها زميله الكولومبي دوفان زاباتا برأسية خطرة اثر ركنية (17).

ولعب فابيو كوالياريلا والاوروغوياني لوكاس توريرا دورا مهما في خط وسط سمبدوريا، فيما ندرت محاولات ميلان وابرزها للاسباني سوسو بتسديدة من خارج المنطقة (33) والكولومبي الاخر كريستيان زاباتا الذي لا تربطه صلة قرابة مع دوفان لاعب سمبدوريا (45).

وفي الشوط الثاني، استمرت الوتيرة بطيئة واضاع كوالياريلا اول فرصة حقيقية في اللقاء بعد ان ضرب التسلل وانفرد داخل المنطقة وارسل كرة منحرفة جانبت القائم الايمن لحارس ميلان جانلويجي دوناروما (56).

وبعد فرصة ضائعة لميلان عبر المحارب الوحيد، الكرواتي نيكولا كالينيتش (72) من تمريرة السويسري ريكاردو روديريغيز، انشط لاعبي المدرب فينتشنزو مونتيلا في خط الوسط، تمكن سمبدوريا من زيارة شباك زائره بواسطة دوفان زاباتا الذي تابع بيمناه من زاوية صعبة وضيقة الكرة ووضعها في سقف المرمى (75).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل البديل الارجنتيني ريكاردو الفاريز هدف التعزيز وتأكيد الفوز بعدما خطف الكرة من كريستيان زاباتا وهرب في الجهة اليسرى وسددها من بين لاعبين اثنين منحرفة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (90+1).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 11 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ميلان الذي تعرض لخسارته الثانية واصبح مهددا بفقدان المركز الخامس لصالح لاتسيو (10 نقاط) الذي يلعب لاحقا في ضيافة هيلاس فيرونا احد فرق المؤخرة (نقطتان فقط).

ويلعب لاحقا اليوم في ختام المرحلة انتر ميلان مع جنوى، وكالياري مع كييفو فيرونا، وكروتوني مع بينيفنتو، وساسوولو مع بولونيا، وفيورنتينا مع اتالانتا.