لاعبو نابولي خلال مباراة فريقهم مع لاتسيو

الدوري الايطالي: فوز صعب ليوفنتوس ونابولي دائما له في الصدارة

حقق يوفنتوس بطل الموسام الستة الماضيبة فوزا صعبا على ضيفه فيورنتينا 1-صفر، وبقي نابولي في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه لاتسيو 4-1 الاربعاء في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق كل من نابولي ويوفنتوس الفوز الخامس على التوالي، لكن الاول يتقدم بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى على ملعب يوفنتوس ارينا، عجز فريق السيدة العجوز عن زيارة شباك فيورنتينا في الشوط الاول رغم سيطرته الميدانية الواضحة وفرصه المتعددة، فيما لم تشكل محاولات الفريق الزائر النادرة خطورة كبيرة على مرمى البولندي فيوسيتش شيتشيسني الذي حل محل جانلويجي بوفون.

وفي الشوط الثاني، بكر يوفنتوس في افتتاح التسجيل عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اثر عرضية من الكولومبي خوان كودرادو تابعها برأسه في اسفل الزاوية اليمنى (52) رافعا رصيده الى 5 اهداف في المركز الثالث بفارق ثلاثة اهداف عن زميله الارجنتيني باولو ديبالا المتصدر.

وتنشط اداء فيورنتينا، وتحول الى ند قوي لمضيفه في نصف الساعة الاخيرة، لكن ايا من الفريقين لم يستطيع تبديل النتيجة.

على الملعب الاولمبي في روما، قلب نابولي تخلفه امام مضيفه لاتسيو بهدف الى فوز كبير في الشوط الثاني 4-1 بعد ان سجل ثلاثة اهداف خلال خمس دقائق.

وافتتح لاتسيو التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها تشيرو ايموبيلي وتابعها الهولندي ستيفان دي فريي في المرمى (29).

وفي الشوط الثاني، استعاد نابولي زمام المبادرة وتحكم بالمجريات فعادل عن طريق السنغالي خالدو كوليبالي اثر ركنية (54).

ومنح الاسباني خوسيه كايخون الفريق الزائر التقدم مستفيدا من تمريرة السلوفاكي ماريك هامسيك (56).

وعزز البلجيكي درايس مرتنز بالهدف الثالث من زاوية صعبة (59)، ووقع الايطالي من اصل برازيلي جورجينيو على الهدف الرابع من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع (90+3).

وجمد نابولي رصيد لاتسيو عند 10 نقاط فرتاجع الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف تورينو البذي تغلب على مضيفه اودينيزي 3-2.

وافتتح اندريا بيلوتي التسجيل لتورينو بعد ان وصلته كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه على يسار الحارس سيموني سكوفيت في اسفل الزاوية (9)، واضاف الايسلندي اميل هالفيردسون الثاني (30 خطأ في مرمى فريقه).

وفي الشوط الثاني، اضاف الصربي آدم ليياتش الهدف الثالث لتورينو (62)، بينما سجل الارجنتيني رودريغو دي بول (48 من ركلة جزاء) وكيفن لازانيا (75) هدفي اودينيزي.

وتغلب ميلان بصعوبة على ضيفه سبال البوافد الجديد لاول مرة الى دوري الاضواء 2-صفر من ركلتي جزاء.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 26 لافتتاح التسجيل عندما احستبت ركلة جزاء بعد تعرض الكرواتي نيكولا كالينيتش للعرقلة من قبل الحارس الايطالي من اصل سنغالي الفريد غوميش انبرى لها السويسري ريكاردو روديغيز بنجاح.

وفي الشوط الثاني، حصل ميلان على ركلة جزاء ثانية تسبب بها البارزيلي فيليبي لمخاشنته العاجي فرانك كيسيه نفذها الاخير بنجاح (61).

حقق روما وصيف البطل فوزا كبيرا على مضيفه بينيفنتو المشارك لاول مرة في بطولة النخبة وصاحب المركز الاخير (من دون نقاط) 4-صفر، هو الثالث له مقابل خسارة ومباراة مؤجلة.

وافتتح روما التسجيل بواسطة هدافه البوسني ادين دزيكو اثر تمريرة من الصربي الكسندر كولاروف (22).

ومنح المدافع فابيو لوتشوني هدف التعزيز للضيوف عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (35).

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف دزيكو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة (52) رافعا رصيده الى 5 اهداف في البطولة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

واثمر ضغط روما هدفا رابعا بنيران صديقة ايضا كان صاحبه المدافع الاخر لورنتسو فينوتي (74).

اتالانتا - كروتوني 5-1 اندريا بيتانيا اثر تمريرية بينية من السلوفيني يوزيب ايليسيفيتش (5).

ونفذ بيتانيا ركلة ركنية تابعها ماتيا كالدارا برألأسه في الشباك هدفا ثانيا (25).

وعزز ايليسيفيتش بالهدف الثالث مستفيدا من كرة الهولندي هانز هاتبور (38).

وفي الشوط الثاني، عزز الارجنتيني اليخاندرو غوميز بالهدفين الرابع (63) والخامس (74 من ركلة جزاء)، فيما سجل ماركو تومينيلو (70) هدف كروتوني.

وحصل ساسوولو على ركلتي جزاء اثر اخطاء ارتكبها لاعبو مضيفه كالياري فاهدر اليساندرو ماتري الاولى (31) وسجل هدف الفوز الوحيد من الثانية (60).

وتعادل جنوى مع كييفو فيرونا بهدف للاوروغوياني دييغو لاكسالت (62) مقابل هدف للكوسوفي برباريم هيتيماي (73)، وهيلاس فيرونا مع سمبدوريا صفر-صفر.