لاعب ليستر سيتي إسلام سليماني يحتفل بتسجيل هدف في مرمى ليفربول

كأس الرابطة: ليستر سيتي يعمق جراح ليفربول ويخرجه من الدور الثالث

عمق ليستر سيتي جراح ضيفه ليفربول عندما اخرجه من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم بالفوز عليه 2-صفر الثلاثاء في قمة الدور الثالث.

وانتظر ليستر سيتي الشوط الثاني لتوجيه الضربة القاضية لليفربول وتسجيل هدفيه عبر الدوليين الياباني شينجي اوكازاكي (65) من تسديدة من داخل المنطقة والجزائري إسلام سليماني (78) من تسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس داني وورد.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في تحقيق الفوز بعد خسارته الثقيلة على ارض مانشستر سيتي صفر-5 في الدوري المحلي، وسقوطه في فخ التعادل في اخر مباراتين على ملعبه ضد اشبيلية الاسباني 2-2 في دور ابطال اوروبا، ثم ضد بيرنلي 1-1 في الدوري المحلي.

وخاض ليفربول المباراة في غياب نجميه السنغالي ساديو مانيه المصاب والمصري محمد صلاح، فيما دفع مدربه الالماني يورغن كلوب بالدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا قبل ان يخرجه في الدقيقة 58

واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه بارنسلي من الدرجة الاولى بهدف وحيد سجله ديلي ألي في الدقيقة 65.

وهو الفوز الثاني فقط لتوتنهام على ملعب ويمبلي منذ انتقاله الى اللعب على ارضيته مؤقتا مطلع الموسم الحالي، في حين يتم ترميم ملعبه "وايت هارت لاين".

وتأهل ايضا كريستال بالاس بفوزه على ضيفه هادرسفيلد تاون بهدف وحيد سجله المالي بكاري ساكو في الدقيقة 13.

وهو الفوز الاول لروي هودجسون كمدرب لكريستال بالاس في ثاني مباراة على رأس ادارته الفنية عقب تعيينه خلفا للهولندي فرانك دي بوير الذي اقيل من منصبه في 12 ايلول/سبتمبر الحالي.

وخسر كريستال بالاس مباراته الاولى بقيادة هودجسون امام ضيفه ساوثمبتون صفر-1 في الدوري المحلي.

وبلغ الدور الرابع أيضا سوانسي سيتي بتغلبه على مضيفه ريدينغ (اولى) بهدفين ل ألفي ماوسون (52) والغاني جوردان أيوو (83)، ووست هام يونايتد بفوزه على ضيفه بولتون واندررز (اولى) بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الايطالي انجيلو اوغبونا (4) والسنغالي ديافرا ساخو (31) وارثر ماسياكو (90).

كما تأهل ميدلزبره (اولى) بتغلبه على مضيفه أستون فيلا (اولى) بهدفين نظيفين لباتريك بامفورد (58 من ركلة جزاء و67)، ونوريتش سيتي (اولى) بفوزه على مضيفه برنتفورد (اولى) بثلاثة اهداف - نوريتش سيتي للالماني ماريو فرانسيتش (10 من ركلة جزاء و51) وجوش مورفي (68) مقابل هدف لجوش كلارك (90).

وخرج ستوك سيتي من الدور الثالث بخسارته امام مضيفه بريستول سيتي من الدرجة الاولى بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي فامارا دييديو (50) ومات تايلور (60).

واحتاج بورنموث الى التمديد لتخطي عقبة برايتون اند هوف البيون بهدف وحيد سجله النروجي جوشوا كينغ (99)، والامر ذاته بالنسبة الى وولفرهامبتون واندررز (اولى) على حساب بريستول روفرز (ثانية) بهدف وحيد ايضا سجله النيجيري برايت اينوباكاري (98)، فيما رجحت ركلات الترجيح كفة ليدز يونايتد (اولى) امام مضيفه بيرنلي 5-3 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2.

وسجل النيوزيلندي كريس وود (89 من ركلة جزاء) والايرلندي روبي برادي (90+6) هدفي بيرنلي، والفرنسي هادي ساكو (80) والاسباني بابلو هرنانديز (90+4 من ركلة جزاء) هدفي ليدز يونايتد.

ويستهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة على أرضه ضد بورتون البيون من الدرجة الأولى الاربعاء.

وكان مانشستر يونايتد احرز لقب الموسم الماضي على حساب ساوثمبتون (3-2) الذي كان خرج من الدور الثاني على يد وولفرهامبتون.

ويلعب غدا ايضا ارسنال مع دونكاستر روفرز (ثانية)، وايفرتون مع سندرلاند (اولى)، ووست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي، وتشلسي مع نوتنغهام فوريست (اولى).