لاعبو برشلونة يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الاسباني: ميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايبار

قاد صانع الالعاب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى فوزه الخامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايبار (6-1) الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع ميسي تألقه هذا الموسم ورفع رصيده الى 9 اهداف في 5 مراحل حتى الان متصدرا لائحة الهدافين ومحققا افضل بداية له مع برشلونة في الليغا بعدما كانت افضل بداية له موسم 2011-2012 عندما سجل 8 اهداف في اول 5 مباريات.

ورفع ميسي غلته التهديفية مع برشلونة على ملعب كامب نو الى 300 هدف دون احتساب هدفين له مع منتخب بلاده على الملعب ذاته في مباراته الودية امام الجزائر، والى 358 هدفا في الدوري الاسباني.

كما سجل ميسي رابع سوبر هاتريك في الليغا بعد رباعياته في مرمى اوساسونا واسبانيول وفالنسيا.

وعزز برشلونة الذي غاب عنه مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بسبب الاصابة، موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر اشبيلية الذي يستضيف لاس بالماس غدا الاربعاء، فيما مني ايبار بخسارته الثالثة هذا لاالموسم مقابل انتصارين فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وكان ايبار الطرف الافضل في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين لولا تألق حارس مرماه الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن الذي تصدى لانفراد سيرجي انريتش اثر تمريرة من دافيد خونكا (3)، وأبعد تسديدة قوية زاحفة للياباني تاكاشي اينوي الى ركنية (10).

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها اثر توغل المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو داخل المنطقة واحتكاكه بالمدافع اليخاندرو غالفيز فانبرى لها ميسي بنجاح (21).

واضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها دينيس سواريز (38).

وعزز سواريز بهدف ثالث عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش اثر تسديدة قوية لميسي فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس (54).

وقلص انريتش الفارق بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرصية ل (57).

واعاد ميسي الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق الكاتالوني بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس (59).

وسجل ميسي الهاتريك في الدقيقة 62 عندما تلقى كرة من باولينيو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين الحارس دميتروفيتش.

وختم ميسي المهرجان بهدفه الرابع بمتابعة من مسافة قريبة لتمريرة اليكس فيدال (87).

عاد فالنسيا الى سكة الانتصارات بعدما أكرم وفادة ضيفه ملقة بخماسية نظيفة.

وضغط فالنسيا منذ البداية وترجم افضليته الى هدف في الدقيقة 17 سجله سانتياغو مينا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارلوس سولير.

وضرب فالنسيا بقوة في الشوط الثاني وأضاف ثلاثية بواسطة هدافه الايطالي سيموني زازا في الدقائق 55 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من سولير، و60 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من مارتن مونتويا، و63 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر خطأ للمدافع لويس هرنانديز، قبل ان يختم البرازيلي الاصل رودريغو مورينو المهرجان بهدف خامس بيسراه من داخل المنطقة اثر لعبة مشتركة مع البرتغالي غونزالو غيديش، المعار من باريس سان جرمان الفرنسي (86).

وهو الفوز الثاني لفالنسيا هذا الموسم بعد الذي حققه في المرحلة الافتتاحية على لاس بالماس 1-صفر، قبل السقوط بعدها في فخ التعادل 3 مرات امام ريال مدريد 2-2 واتلتيكو مدريد صفر-صفر وليفانتي 1-1.

ورفع فالنسيا رصيده الى 9 نقاط ارتقى بها الى المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف امام ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا على ليفانتي بعد غد الخميس.

في المقابل، مني ملقة بخسارته الخامسة على التوالي فبقي في المركز الاخير.

وتستكمل المرحلة غدا الاربعاء بلقاءات ليغانيس مع جيرونا، واتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، وديبورتيفو لاكورونيا مع الافيس، وريال مدريد مع ريال بيتيس، واشبيلية مع لاس بالماس.

ويلعب الخميس ايضا فياريال مع اسبانيول، وسلتا فيغو مع خيتافي.