عثمان ديمبيلي

ديمبيلي يخضغ لعملية جراحية الثلاثاء في هلسنكي

أعلن برشلونة الإسباني أن لاعبه الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي كلفه 105 ملايين يورو لضمه من بوروسيا دورتموند الألماني، سيخضع الثلاثاء لعملية جراحية في هلسنكي.

وسيغيب ديمبيلي (20 عاما) عن الملاعب حتى أربعة أشهر بعد تعرضه لتمزق في فخذه الايسر خلال مباراة السبت ضد خيتافي في الدوري المحلي.

وكشف برشلونة في بيان أن "ديمبيلي سافر صباح الإثنين الى هلسنكي، فنلندا، حيث سيخضع لعملية جراحية من أجل معالجة تمزق رباط في فخذه الايسر".

وأشار النادي الكاتالوني أن طبيب الفريق ريكارد بورنا رافق ديمبيلي الى هلسنكي حيث سيخضع للعملية على يد الدكتور ساكاري اورافا.

وفي صور نشرتها صحيفة "ماركا" الرياضية، كان ديمبيلي على كرسي متحرك لحظة وصوله الى مطار برشلونة تمهيدا لسفره الى العاصمة الفنلندية.

وخاض الدولي الفرنسي ثلاث مباريات فقط مع النادي الكاتالوني منذ انتقاله اليه الشهر الماضي من دورتموند في صفقة قد تصل الى 145 مليون يورو بعد اضافة المكافآت المرتبطة بالنتائج.

ومن المتوقع ألا يعود الى الفريق قبل بداية العام الجديد، وقد يكون دفع ثمن الغياب عن معظم الفترة التحضيرية لفريقه السابق دورتموند الذي أبعده عن الفريق بسبب غيابه عن التمارين في خطوة أراد من خلالها الضغط على الادارة من أجل السماح له بالانتقال الى برشلونة.

ولن يشارك ديمبيلي في أي من المباريات الخمس المتبقية لفريقه في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها بفوز كبير على يوفنتوس الإيطالي 3-صفر، وسيكون في سباق مع الزمن من أجل محاولة المشاركة في مباراة الـ"كلاسيكو" ضد الغريم ريال مدريد في 23 كانون الأول/ديسمبر.

وسيغيب ديمبيلي ايضا عن المباراتين الاخيرتين للمنتخب الفرنسي في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ضد بلغاريا في 7 تشرين الاول/اكتوبر المقبل وبيلاروسيا في 10 منه.