الاسبانية غاربيني موغوروتسا عقب فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا في نصف نهائي دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب في 19 اغسطس 2017

دورة سينسيناتي: موغوروتسا تسقط بليسكوفا وتبلغ النهائي

اسقطت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة رابعة التشيكية كارولينا بليسكوفا الاولى وحاملة اللقب في طريقها الى المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب.

وفي نصف النهائي السبت، لم تواجه موغوروتسا صعوبة كبيرة في الفوز على بليسكوفا 6-3 و6-2.

وكانت المباراة اعادة بين اللاعبين للقائها في نصف نهائي البطولة الاميركية بالذات العام الماضي حين تفوقت بليسكوفا.

وتلتقي موغوروتسا (23 عاما) في النهائي الفائزة من الرومانية سيمونا هاليب الثانية او الاميركية سلون ستيفنز.

وتبحث الاسبانية عن لقبها الخامس في مسيرتها، والثاني هذا العام بعد بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، والتي تفوقت في مباراتها النهائية على الاميركية المخضرمة فينوس وليامس.

ومنحت بليسكوفا (25 عاما) بخسارتها اليوم، الفرصة امام هاليب لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات منها في حال احرزت اللقب.

وفشلت التشيكية بالتالي في مواصلة مشوارها نحو لقبها الرابع هذا الموسم بعد دورات بريزبن والدوحة وايستبورن.

وقالت موغوروتسا "انا سعيدة جدا لبلوغ النهائي. كنت آمل بتحقيق ذلك وتركيزي كان عاليا فعلا".

وتابعت "خسرت امامها مرات كثيرة، ووجدت ان هناك خطأ ما. عملت بجد للفوز على منافسات مثلها، كان ردي للارسال جيدا، ونجحت في ضرباتي. لقد كان يوما رائعا".

وعن صدارة التصنيف قالت الاسبانية "انا بالتأكيد لا افكر اطلاقا بالصدارة. افكر بالطريقة التي العب بها وفي حال واصلت ذلك فربما يوصلني ذلك الى الرقم واحد".

وتعتبر دورة سينسيناتي آخر المحطات الاعدادية المهمة لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز من 28 الحالي حتى 10 المقبل.