صوةر ارشيفية لمدرب ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان الذي اعرب السبت عن تضامنه مع ضحايا اعتداء برشلونة الذي ادى الى مقتل 14 شخصا واصابة 100 آخرين

زيدان وريال يتضامنان مع ضحايا اعتداء برشلونة

أعرب المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زيدن الدين زيدان السبت عن تضامنه مع ضحايا الاعتداءين اللذين حصلا في برشلونة وكامبريلس وأسفرا عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 100.

وقال زيدان عشية المباراة الأولى لريال في الدوري الإسباني الأحد على ملعب ديبورتيفو لا كورونيا "نيابة عن النادي، وكل شخص، أريد القول بأن وقفنا دقيقة صمت ونحن نفكر بجميع عائلات الضحايا الذين تأثروا" بالاعتداءين.

وقتل 13 شخصا وأصيب مئة آخرين على الأقل عندما اقتحمت شاحنة بيضاء صغيرة الشارع الرئيسي لحي لا رامبلا في قلب برشلونة السياحي وقامت بدهس المارة. وبعد ساعات، اخترقت سيارة شاطىء البحر في منتجع كامبريلس باقليم كاتالونيا ايضا، ما أدى الى إصابة ستة مدنيين وشرطي. وتوفيت امرأة متأثرة بجروحها.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الاعتداءين.

وتابع زيدان "في هذه اللحظات الصعبة جدا نريد فقط ان نقول لهم بصوت عال وواضح، أننا نفكر بهما".

وسيقف اللاعبون في مباريات الدرجتين الأولى والثانية المقررة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي دقيقة صمت، فيما سيرتدي لاعبو نادي برشلونة شارة سوداء وسيضعون كلمة "برشلونة" على ظهر القمصان عوضا عن أسماء اللاعبين عندما يتواجهون الأحد على ملعبه "كامب نو" مع ريال بيتيس.