الرومانية سيمونا هاليب ترد كرة للبريطانية جوهانا كونتا في بطولة ويمبلدون في 11 يوليو 2017

دورة سينسيناتي: هاليب تخطو نحو الصدارة وديميتروف يقصي دل بوترو

تقدمت الرومانية سيمونا هاليب خطوة اضافية نحو صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في كرة المضرب ببلوغها ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية الدولية، وحسم البلغاري غريغور ديميتروف المواجهة مع الارجنتيني خوان مارتن دول بوترو.

وفازت هاليب المصنفة ثانية في الدور الثالث الخميس على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الخامسة عشرة 6-4 و6-3، وستواجه في مباراتها المقبلة السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الحادية عشرة او البريطانية جوهانا كونتا السابعة.

وستنتزع هاليب صدارة التصنيف من التشيكية كارولينا بليسكوفا حاملة اللقب في حال تتويجها الاحد في دورة سينسيناتي، آخر المحطات المهمة قبل بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز من 28 الحالي حتى 10 ايلول/سبتمبر.

وقالت الرومانية "كانت المباراة صعبة فعلا، انها منافسة قوية جدا. كنت اركز على الفوز بالمباراة وليس على اي شيء آخر".

وسبق ان بلغت هاليب نهائي دورة سينسيناتي عام 2015 لكنها خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس الغائبة عن الملاعب حتى نهاية العام بسبب حملها.

واحرزت الرومانية 15 لقبا في مسيرتها حتى الان، آخرها في دورة مدريد قبل شهرين، وافلت منها لقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس مطلع حزيران/يونيو بخسارتها المفاجئة امام اللاتفية الشابة يلينا اوستابنكو.

كما فقدت الاسبوع الماضي لقبها في دورة تورونتو الكندية بخسارتها في نصف النهائي امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا التي توجت لاحقا باللقب.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة بفوزها على الاسترالي اشلي بارتي 6-4 و6-2، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة على حساب الاسبانية كارلا سواريز 6-2 و6-4.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الفائزة من مباراة بليسكوفا المصنفة اولى والايطالية كاميلا جورجي الصاعدة من التصفيات، في حين تواجه كوزنتسوفا (32 عاما) الفائزة من لقاء الاسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة وبطلة ويمبلدون الانكليزية، والاميركية ماديسون كيز السادسة عشرة.

- فوز اول لديميتروف -

ولدى الرجال، حسم البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سابعا مواجهته مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه عليه 6-3 و7-5 في طريقه الى ربع النهائي.

وهو الفوز الاول لديميتروف على دل بوترو الذي حسم في مصلحته المواجهات الخمس السابقة بينهما آخرها في الدور الاول من دورة روما في وقت سابق من العام الحالي.

وكان ديميتروف (26 عاما) المتوج بلقبين هذا الموسم في دورتي بريزبين الاسترالية وصوفيا البلغارية، بلغ نصف نهائي سينسيناتي العام الماضي، وهو الدور الذي بلغه دل بوترو (28 عاما) عامي 2012 و2013.

وقال البلغاري "خسرت امامه خمس مرات واعرف الان ما يمكن توقعه"، مضيفا "كنت بحاجة فعلا الى الفوز بهذه المباراة. لا يزال هناك عدد قليل من اللاعبين الذين لم افز عليهم بعد، ولكن ذلك سيأتي في الوقت المناسب".

ويلتقي ديميتروف في ربع النهائي مع الياباني يويتشي سوغيتا الفائز على الروسي كارن خاتشانوف 6-7 (صفر-7) و6-3 و6-3.

ولحق بهما الى ربع النهائي الاسباني المخضرم دافيد فيرر بفوزه على مواطنه بابلو كارينيو بوستا الحادي عشر 6-4 و6-4، والاميركي جارد دونالدسون بتغلبه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-4 و7-6 (7-4).