مهاجم موناكو كيليان مبابي بقي على مقاعد الاحتياط امام ديجون في 13 اغسطس 2017

بطولة فرنسا: موناكو يستعبد مبابي من التشكيلة لمواجهة متز

استبعد نادي موناكو بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الخميس المهاجم الدولي كيليان مبابي من تشكيلته لمواجهة متز الجمعة في المرحلة الثالثة، وسط غموض بشأن مستقبله مع النادي.

وهي المرة الأولى يستبعد مبابي (18 عاما) بشكل كامل من تشكيلة موناكو حامل اللقب، لخوض مباراة في الموسم الكروي الجديد، علما انه أبقي على مقاعد البدلاء في المرحلة السابقة ضد ديجون.

ويأتي استبعاد مبابي، أحد أبرز المواهب الكروية الناشئة في أوروبا والذي ترجح التقارير انه مطلوب بشكل كبير من نادي باريس سان جرمان الفرنسي، من تشكيلة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، غداة تأكيد الأخير ان النادي يرغب في "حماية" لاعبه وليس معاقبته.

وقال جارديم الاربعاء ان مبابي "ليس جاهزا بنسبة مئة بالمئة"، وانه "ليس في في حالة جيدة، وهو امر متوقع لشاب في الثامنة عشرة".

وتشير التقارير الى اهتمام اندية عدة بالتعاقد مع مبابي، وفي مقدمتهم سان جرمان الذي أبرم قبل اسبوعين صفقة تاريخية بضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو.

وتألق مبابي في الموسم الماضي وساهم باحراز موناكو لقب الدوري الفرنسي للمرة الاولى منذ عام 2000، وببلوغه نصف نهائي دوري أبطال اوروبا قبل ان يخرج امام يوفنتوس الايطالي.

وأكد جارديم الأربعاء ان بقاء مبابي على مقاعد الاحتياط أمام ديجون كان بـ "قرار من النادي"، علما انه شارك في المباراة الأولى من الموسم ضد تولوز، واستبدل في الشوط الثاني.

وفاز موناكو بصعوبة على تولوز 3-2 ثم اكتسح ديجون 4-1.

في المقابل، استدعى جارديم الجناح الدولي الجزائري رشيد غزال الى التشكيلة الاساسية للمرة الاولى، وذلك بعد ضمه هذا الصيف في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليون.