×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

كريستيانو رونالدو ضمانة قرض بـ110 ملايين في البنك المركزي الأوروبي

أودع بنك "بنكيا" الاسباني أصول ضمانات قروضه لدى البنك المركزي الأوروبي (العملة الموحدة اليورو) وذلك بعد تعثره المالي، حيث لجأ إلى المركزي الأوروبي من أجل الحصول على قرض يعيد من خلاله ترتيب أصوله وإلا فإنه من المحتمل أن يعلن إفلاسه.

هذا الخبر ليس اقتصاديا، وإنما رياضيا بامتياز، ذلك أن من أهم ضمانات القروض لدى "بنكيا" هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للدوري الاسباني لكرة القدم مع ريال مدريد بطل كأس الملك، والذي انتقل إلى صفوف النادي الملكي بعد عقد أكبر وأغلى صفقة بالتاريخ بلغت حوالي 140 مليون دولار أميركي.

أصبح رونالدو ضمن ممتلكات المصرف المركزي الأوروبي، مرهونا كضمانة، وقالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن القصة بدأت مع الأزمة المالية التي واجهها ريال، بخصوص صفقة رونالدو، والبرازيلي كاكا، فقد اقترض النادي الملكي نحو 110 ملايين من بنك "بنكيا" لتمويل الصفقة في العام 2009 على أن يسددها خلال عدة سنوات للبنك.

واضافت الصحيفة أن طارئا حصل مع "بنكيا"، حيث بدا يواجه أزمة مالية تهدد بإعلان إفلاسه، وقد طلب البنك الاسباني من من البنك المركزي الأوروبي قرضا لتعديل وضعه المالي المتردي وإلا سيعلن إفلاسه، فطلب البنك الأوروبي ضمانات، وكان رونالدو من أهم هذه الضمانات.

×