×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

جوارديولا يبرر الخسارة من مان يونايتد ب"الحر الشديد" ويشيد بتياجو

أعرب بيب جوارديولا مدرب برشلونة الإسباني عن رضاه عن أداء فريقه رغم خسارته السبت أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-2 في المباراة الودية التي جمعتهما في الولايات المتحدة.

وأشار المدرب الكتالوني الى أن فريقه قدم مباراة جيدة في مجملها، وإن كان أفضل في الشوط الثاني، وبرر هبوط الأداء بمعاناة اللاعبين من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

ودفع جوارديولا بالعديد من اللاعبين الواعدين من صغار السن خلال المباراة، نظرا لإصابة عدد من نجوم الصف الأول، وقضاء بعضهم لعطلات خارجية.

ووجه جوارديولا إشادة خاصة للاعب الوسط تياجو ألكانتارا المتألق بشكل لافت للانظار مؤخرا في صفوف البرسا، كما أنه صاحب الهدف الوحيد لفريقه من تسديدة رائعة.

وامتدح المدرب تياجو قائلا "لقد بلغ مرحلة من الاحترافية تجعله قادرا على تسجيل اهداف من أي مكان يسدد منه..مايزال لاعبا شابا وامامه عمر مديد لينضج ويواصل تألقه".

ورغم ذلك دعا جوارديولا لاعبه ذو الأصول البرازيلية الى بذل مزيد من الجهد كي يحظى بمكان ثابت في تشكيلته الاساسية في الموسم المقبل.

وكان مانشستر يونايتد قد نجح في الثأر من غريمه برشلونة بالتغلب عليه 2-1.

تقدم للفريق الإنجليزي جناحه البرتغالي لويس ناني (ق22)، وأدرك البرسا التعادل متأخرا (ق70) عن طريق نجمه الصاعد تياجو ألكانتارا، الا أن فرحة التعادل لم تدم كثيرا بعد أن انتزع المهاجم المخضرم مايكل أوين هدف الفوز (ق76).

تأتي المباراة الودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، وقد أقيمت على ملعب فيدكس فيلد بولاية ماريلاند امام حشد جماهيري ضخم بلغ 81 الف متفرج.

وكان برشلونة قد خطف لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الاخيرة من مان يونايتد في لندن، وقبلها بعامين حقق اللقب ذاته على حساب "الشياطين الحمر" في روما.