×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بلاتر: سندخل التكنولوجيا على كرة القدم في 2012

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الأربعاء في ريو دي جانيرو ان الفيفا سيعلن العام المقبل قراره بشأن استخدام جهاز الكتروني لمراقبة تخطي الكرة لخط المرمى واضافة حكام مساعدين خلال مونديال 2014 في البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في العاصمة البرازيلي حيث سيحضر قرعة تصفيات كأس العالم 2014 السبت "مطلع آذار/مارس، سنتخذ قرارا نهائيا حول التكنولوجيا بالنسبة الى خط المرمى. اذا تأكدت نجاعة ويسر استخدام هذه التكنولوجيا فانه من الممكن ان يوافق الاتحاد الدولي على تطبيقها في مونديال 2014 في البرازيل".

واوضح بلاتر انه في حال المصادقة على تطبيق هذه التكنولوجيا خلال اجتماع في لندن العام المقبل فان "اي اتحاد وطني يملك الحق في استخدامها".

وكان بلاتر يعارض استخدام التكنولوجيا في كرة القدم بيد ان الاخطاء الفادحة التي ارتكبت في المونديال الاخير في جنوب افريقيا على غرار مباراة المانيا وانكلترا في ثمن النهائي عندما تخطت الكرة خط المرمى اثر تسديدة لفرانك لامبارد دون ان يحتسب الحكم هدفا، دفعت رئيس الاتحاد الدولي إلى مراجعة مواقفه.

وسيقرر الاتحاد الدولي ايضا العام المقبل امكانية اضافة حكمين مساعدين اخرين على غرار الاتحاد الاوروبي، وقال بلاتر في هذا الصدد "اذا تمت الموافقة على ذلك فانها ستصبح قاعدة عامة".

وتابع "اجتماع (لندن) سيكون بعد بطولة كأس أوروبا 2012 (في اوكرانيا وبولندا) حيث ستكون لدينا جميع المؤشرات حول كيف سيكون التحكيم في مونديال 2014".

×