×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

أوروجواي وفورلان يكسران نحسهما بتحقيق كوبا اميركا على حساب الباراجواي بثلاثية

حقق المنتخب الأوروجواي بطولة كوبا اميركا التي تحتضنها الارجنتين بعدما فاز على نظيره البارجواي في نهائي البطولة اللاتينية بثلاثية نظيفة.

وبهذا نجح منتخب السيليستي في تحقيق رقم قياسي بعدد مرات الفوز ببطولة القارة الامريكية الجنوبية (15 مرة) وهو الذي كان متعادلا قبل ذلك في عدد مرات الفوز مع الارجنتيني صاحبة المركز الثاني (14 مرة).

وشهدت المباراة نهائية كسر للحظ العاثر لنجم هجوم الاوروجواي دييجو فورلان وعودته للتسجيل مع المنتخب وهو الذي كان غاب عن التسجيل دوليا منذ اكثر من عشرة مباريات.

وكان أخر تتويج للمنتخب السماوي بلقب البطولة عام 1995 قبل اكثر من 15 عاما.

الشوط الاول

مع الدقيقة الثانية بدأت محاولات اوروجواي عن طريق سواريز الذي يخترق من ناحية اليمين ويسدد في جسم فيار حارس المرمى لتخرج لركنية يقابلها لوجانو قائد السيليستي الاوروجواي برأسية يخرجا فيار بأطراف اصابعه قبل دخولها المرمى ويحاول المدافع اكمالها الا أن كرته تصطدم بيد دا سيلفا مدافع الابيض والاحمر.

وقبل مرور ربع ساعة من عمر المباراة نجح مهاجم السيليستي لويس سواريز من التقدم للأوروجواي بعد استلام لكرة داخل المنطقة من ناحية اليمين وتسديدها في مرمى فيار لتصطدم الكرة بالعارضة وتدخل المرمى.

وبدء من الدقيقة 24 يسيطر العنف على التدخلات الفردية بين اللاعبين وتشهد الدقائق العشرة التالية ثلاثة انذاران لكلا من كاسيرس الاوروجواياني والبارجوياني ولاعبا وسط الاوروجواي دييجو بيريز ومارسيلو بيريرا.

وينجح فيار من انقاذ مرمى منتخبه من هدف ثاني بعد انفراد تام لدييجو فوران نجم هجوم الاوروجواي في الدقيقة 35.

واستمرت السيطرة الأورجواي في الدقائق التالية للشوط بينما استمر اعتماد المنتخب الباراجواي على الهجمات المرتدة حتى قبيل النهاية الشوط بلحظات ينجح دييجو فورلان في كسر نحسه ويسجل الهدف الثاني للسيليستي.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني هجوميا من المنتخب الابيض والاحمر لتعويض تأخره بينما ظهرت الثقة في تمريرات واسلوب لعب الاوروجواي.

ومع الدقيقة 52 تصطدم تسديدة فالديز مهاجم باراجواي بعارضة الحارس موسليرا في اول تحرك هجومي ملحوظ لمنتخبه خلال اللقاء.

وسيطر المنتخب البارجوياني على المباراة تماما بدء من الدقيقة 60 وتراجع الاوروجواي للدفاع محافظا على تقدمه ويضيع ريفيروس مهاجم الاول كرة خطيرة بعدما فشل في التعامل مع عرضية فيرون في الدقيقة 64.

وشهدت المباراة المشاركة الاولى لمهاجم نابولي الايطالي اديسون كافاني في الدقيقة 70 وهو الذي غاب كل مباريات البطولة للإصابة وينقذ فيار في الدقيقة 76 كرة خطرة من دييجو بيريز هيأها له كافاني.

وقبل النهاية وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يأبى فورلان ان يخرج الشوط دون اهداف بعد انفراد له بمرمى فيار نتيجة تمريرة بينية لراسية رائعة لسواريز.

×