×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

استون فيلا يضم الحارس المخضرم غيفن

أعلن نادي استون فيلا الإنكليزي لكرة القدم عن تعاقده مع حارس مرمى منتخب جمهورية ايرلندا ونادي مانشستر سيتي المخضرم شاي غيفن لخمسة أعوام.

وغيفن (35 عاما) الذي لم يتم الإعلان رسميا عن قيمة إنتقاله، هو أول لاعب يستقدمه مدرب فيلا الجديد الاسكتلندي اليكس ماكليش، بعد حلوله بدلا من الفرنسي جيرار هوييه في نهاية الموسم الماضي. بيد أن صحيفة "دايل مايل" البريطانية ذكرت أن قيمة إنتقال غيفن بلغت 5ر3 ملايين جنيه استرليني.

وقال غيفن لموقع النادي الرسمي: "استون فيلا فريق كبير وأنا متحمس للإنضمام. أنا متشوق لهذا التحدي".

وكان غيفن غنضم إلى سيتي من نيوكاسل يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه (2ر11 ملايين دولار) عام 2009 بعدما بقي 12 عاما مع نيوكاسل، لكنه أمضى معظم المباريات على مقاعد البدلاء تحت إشراف المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي منح ثقته للدولي الشاب جو هارت.

وسيحل غيفن، حامل الرقم القياسي في عدد المباريات مع جمهورية أيرلندا (113 منذ أن لعب مباراته الرسمية الأولى عام 1996)، بدلا من الأميركي براد فريدل (40 عاما) الذي ترك فيلا إلى توتنهام هوتسبر في حزيران/يونيو بعد ثلاثة مواسم مع الـ "فيلينز".

وقال ماكليش: "جاء شاي لإثبات شيء ما هنا. كل من شاهده في الدوري الإنكليزي يدرك قيمته، لذا نعتقد إننا تعاقدنا مع أحد أفضل الحراس في اللعبة".

ويتوقع أن يقوم استون فيلا بتعاقدات إضافية أثر الملايين التي دخلت خزنته جراء بيع أشلي يونغ إلى مانشستر يونايتد وستيوارت داونينغ إلى ليفربول.

ويتردد أن فيلا ينوي ضم جناح ويغان الدولي الفرنسي شارل نزوغبيا، ومدافع توتنهام الاسكتلندي ألن هاتون ولاعب وسط وست هام الدولي المميز سكوت باركر.

×