×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

صحيفة: مورينيو يجرد كاسياس من شارة القيادة

ذكرت تقرير صحفي أن المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو يعتزم تجريد حارس مرماه إيكر كاسياس من شارة قيادة الفريق ومنحها إلى لاعب آخر.

وأشارت صحيفة (ماركا) الرياضية واسعة الانتشار في إسبانيا على صدر صفحتها الأولى الاثنين إلى رغبة مورينيو في أن يكون قائد الفريق لاعبا بأي من الخطوط الثلاثة الرئيسية حتى يكون أكثر اتصالا بزملائه مقارنة بحارس المرمى الذي يبقى منعزلا أغلب فترات المباراة.

وأضافت الصحيفة أن لاعب الوسط تشابي ألونسو والظهير الأيمن سرخيو راموس يتصدران السباق لنيل الشارة حال ما أعلن المدرب البرتغالي قراره سحبها من كاسياس.

ولم يسبق لمورينيو خلال تدريبه لفريقي تشيلسي الإنجليزي أو إنترناسيونالي الإيطالي أن منح الشارة لحارس مرمى، إذ كانت دوما من نصيب المدافعين فحملها جون تيري في الفريق اللندني وخافيير زانيتي في إنتر.

وتشير اللوائح الداخلية لريال مدريد إلى أن أقدم اللاعبين في الفريق هو الأولى بالشارة وهو ما ينطبق على كاسياس حاليا، فيما ينوب عنه حال غيابه سرخيو راموس الذي يلعب للفريق الملكي منذ 2005.

ومنذ أن تسبب مورينيو في رحيل المدير العام لريال مدريد خورخي فالدانو عن منصبه بعد نهاية الموسم الماضي وهو يسعى لوضع لوائح جديدة باعتباره صاحب الكلمة الأولى.

يذكر أن كاسياس (29 عاما) كان يحمل شارة القيادة بمنتخب إسبانيا خلال فوزه بكأس أوروبا "يورو 2008" وكأس العالم 2010 بجانب فوز ريال مدريد بكأس الملك في أبريل الماضي.