×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

برشلونة يجد خليفة ميسي

أعرب إيكر موناين لاعب المنتخب الإسباني للشباب تحت 21 عاما عن إعجابه الشديد بزميله في الفريق تياغو ألكانتارا، حيث أكد أنه "يفعل أمورا سحرية بالكرة" وأنه "سيصبح رقم واحد".

وقال لاعب أتلتيك بلباو الشاب عن زميله لاعب برشلونة "منذ اللحظة الأولى التي رأيته فيها، عرفت أنه سيكون أحد اللاعبين الكبار في عالم الكرة. لا حاجة للكثير من الفهم كي تعرف أن تياغو يفعل أمورا سحرية بالكرة، إن ما يفعله مختلف ببساطة، ولا يمكن للكثيرين القيام به، بالتأكيد سنتحدث عن اللاعب رقم واحد في غضون سنوات قليلة".

ليس الرأي الأول

كل من يعرفون تياغو (19 عاما) منذ أعوام يؤكدون أنهم منذ رأوا ميسي لم يشاهدوا لاعبا يتمتع بكل هذه الإمكانيات بين ناشئي برشلونة. وقد لعب نجل النجم البرازيلي السابق مازينيو دائما مع منتخب يفوق في السن ما ينتمي إليه بمرحلة أو اثنتين، دون أن يفقد تألقه مقارنة بالآخرين.

ويقول الصحفي الرياضي الكتالوني مارتي بيراناو "لو كان تشافي يتمتع بإمكانات تياغو البدنية والفنية لكان لديه الآن جبل من الجوائز الدولية على المستوى الفردي، إن تياغو هو ميسي أو إنييستا جيل 91-92".

المدربون يثقون به

حتى بيب غوارديولا لا يدخر ثناء عليه "يتمتع تياغو بموهبة تختلف قليلا عن الكثير من لاعبي الناشئين، الأمر الأكثر أهمية في تياغو أنه لاعب جريء لا يخاف، يرغب في أن يصبح لاعب كرة، وهو طموح للغاية. لذلك نحن معجبون به".

أما لويس ميا المدير الفني للمنتخب الإسباني للشباب فيرى حاجة اللاعب للمزيد من التطور، رغم أنه لا يشذ عن القاعدة عند وصف إمكانياته "عليه أن يفكر في التحسن كل يوم، وأن يتواضع ويسير في نفس الخط لأن لديه الموهبة والإمكانات، لكن الأمر الأهم هو أن يتواضع ويتصرف بتلقائية".

×