×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

روماريو يؤكد صعوبة أن تكون كأس العالم 2014 هي الأفضل على الإطلاق

قال روماريو مهاجم منتخب البرازيل السابق في مقابلة نشرت اليوم الاثنين إن نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم التي ستستضيفها بلاده التي تعاني من تأخير في أعمال بناء الاستادات وتحتاج لتطوير شبكة النقل والمطارات لن تكون الأفضل على الاطلاق.


وروماريو وهو الان عضو في البرلمان البرازيلي من المنتقدين لاستعدادات بلاده لاستضافة كأس العالم رغم أنه كان ضمن الوفد البرازيلي الذي حضر اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في زوريخ عن فوز بلاده بحق استضافة المسابقة.

وطلب مهاجم برشلونة الاسباني السابق الفائز بكأس العالم عام 1994 من ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم توضيح مدى صحة ادعاءات بالفساد ضده.

وقال روماريو "بالعودة إلى وقت الإعلان عن فوز البرازيل باستضافة كأس العالم كانت هناك احتفالات كبيرة. قلت شيئين آنذاك.. ان البرازيل لا تتمتع بالظروف المناسبة لاستضافة كأس العالم وان بوسعها تنظيم افضل نهائيات على الاطلاق. اتمسك بالأمر الأول لكني لست كذلك مع الأمر الثاني."

وأضاف لصحيفة فوليا دي ساو باولو في مكتبه في برازيليا "بسبب ما اراه فلن يحدث ذلك. سنستضيف كأس العالم لكن للاسف سنواجه مشاكل ولن تكون الافضل على الإطلاق."

ومن بين 12 استادا سيتم تجديدها او بناؤها لم يبدأ العمل فعليا في استادين منهما استاد في ساو باولو أكبر مدن البرازيل. ودفع هذا التأخير (الفيفا) الى استبعاد ساو باولو من استضافة مباريات في كأس القارات 2013.

وقال روماريو إن هناك زيادة مستمرة في الميزانية الأساسية للملاعب.

وأضاف "بدانا العمل في خمسة استادات وسنذهب لاستادات اخرى. كانت هناك ميزانية في بداية العمل وتضاعفت على الأقل."

وتابع "بالطريقة التي يسير بها العمل ستصل تكلفة الاستادات 15 مليار ريال برازيلي (9.39 مليار دولار) وهذا شيء غير معقول."

×