×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بلاتر: الفيفا لن يفتح تحقيق حول ملف قطر 2022 الا بشرط واحد

اكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ان الاخير لن يفتح اي تحقيق تجاه فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022 الا بشرط واحد هو وجود طلب رسمي من لجنة القيم او لجنة الحلول الجديدة بالاتحاد.

 

وقال بلاتر في تصريحات اعلامية ابرزتها وسائل الاعلام الانجليزية اجمع ان فتح ملف فوز قطر بنسخة المونديال لـ2022 لن يتم فتحها بدون وجود طلب رسمي من لجنة القيم او من لجنة الحلول.

وطالبت العديد من الدول الاوروبية علي رأسها المانيا الفيفا فتح تحقيق رسمي في فوز قطر بنسخة المونديال بسبب المزاعم الكثيرة التي تؤكد دفع الدولة الاسيوية لرشاوي لبعض من اعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا اثناء التصويت.

كما كرر الاتحاد الاميركي لكرة القدم الطلب ذاته خلال اليومين السابقين علما بأنه كان منافسا مباشرا لقطر لتنظيم النسخة المذكورة.

من جهة اخرى، فشل اجتماع الفيفا بالشخص الذي اكد امتلاكه لدلائل علي دفع قطر لرشاوى للحصول علي نسخة المونديال 2022 بسبب رفض الفيفا تلبية مطالب الشخص التي تم وصفها بانها "غير مقبولة".

وكان من المفترض ان يعقد الفيفا اجتماعا مع الشخص الذي اكد امتلاكه لدلائل رشوة قطر والتي اكدت جريدة " صنداي تايمز" الانجليزي امتلاكها لهذه الادلة ولكنها رفضت نشرها والاكتفاء بعرضها علي الفيفا.