×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

جوارديولا: نجاح برشلونة يرجع للاعبين وليس لقدراتي التدريبية

قلل بيب جوارديولا مدرب نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم من قيمة إنجازاته الشخصية مع ناديه مؤكدا أن نجاح النادي الكاتالوني يرجع إلى اللاعبين وليس لإمكانياته التدريبية.

 

وقاد جوارديولا /40 عاما/ برشلونة لإحراز ثلاثة ألقاب بالدوري الأسباني حتى الآن إلى جانب لقبين ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الثلاث التي تولى فيها تدريب الفريق ولكنه مع ذلك يزعم أن أي نجاح حققه الفريق جاء على أرض الملعب.

وصرح جوارديولا لصحيفة "سبورت" الأسبانية قائلا: "كان بوسع هذا الفريق تحقيق النجاح نفسه مع أي مدرب آخر ، أما أنا فلم يكن بوسعي هذا النجاح بدون هؤلاء اللاعبين المذهلين".

وتوج برشلونة في هذا الموسم بلقب الدوري الأسباني إلى جانب لقب دوري الأبطال بتغلبه في النهائي الأوروبي على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3/1 باستاد "ويمبلي".

وقال جوارديولا: "لا أفعل في كرة القدم ما يزيد عما يفعله أي مدرب آخر سواء في دوري الدرجة الأولى أو الثانية أو حتى في الدرجات الأدنى".

وأضاف: "لا أعتبر نفسي أفضل من أي مدرب آخر. فأنا أبذل قصارى جهدي في عملي دون أن أنسى من أين أتيت ، كما أحاول أن أكون أمينا مع اللاعبين وألا أضلل أي شخص مع نقل مفهومي عن كرة القدم إلى الآخرين".

×