×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بيليه: نيمار أفضل من ميسي

عقد بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية مقارنة بين مواطنه نيمار، لاعب نادي سانتوس الشاب، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، مؤكدا تفوق نيمار مهاريا على ميسي!

 

وقال بيليه أن نيمار يبلغ من العمر 19 عاما وينقصه المزيد من الخبر، والاحترافية في التعامل في الملعب، ومع الجماهير، فلا زالت تبهره هتافات الجماهير وتشتته إلى حد بعيد، وهو أمر يعد طبيعي بالنسبة لعمره.

وواصل أسطورة الملاعب البرازيلي امتداحه في مواطنه قائلا: "نيمار يجيد اللعب بيمينه ويساره، وهو أمر لا يجيده ميسي، فلا زال اللاعب الأرجنتيني يجد صعوبة في التعامل مع قدمه اليمنى في الملعب، وهو ما يميز لاعب نادي سانتوس الشاب، الذي ينتظره مستقبل باهر في ملاعب كرة القدم".

وواصل بيليه قائلا: "مدرب سانتوس يضع نيمار تحت ظلم كبير في وضعه كجناح أيسر، وهو أمر يحد من خطورته ويحجمه، وعلى مورسي رامالو مدرب سانتوس ألا يضع اللاعب في مثل هذا المركز، فوضع نجم في إمكانياته هناك يفقده خطورته وميزاته، ويحجم من أداءه".

وأعرب بيليه عن تطلعاته للاعب مؤكدا أنه ينتظره مستقبلا باهرا في الاحتراف، ولكن عليه أن يحسن من تعامله مع النجومية والشهرة، موضحا أن مثل هذه الأمور تأتي بمزيد من الخبرة الاحترافية، وأيضا بمجهود من اللاعب في تنمية عقليته في الملعب.

ويعد اسم نيمار أحد أهم سلع سوق الانتقالات الصيفية رواجا، حيث تسعى أندية تشيلسي، ومانشستر سيتي، وريال مدريد للتعاقد مع اللاعب الشاب، الذي اعتبره الكثير من النقاد استكمالا لمثلث النجومية الأشهر والأكثر مهارة في عالم كرة القدم، إضافة لميسي وكريستيانو رونالدو البرتغالي.

وكان فينغر روبيرو وكيل أعمال نيمار قد أعلن في وقت سابق أن موكله، يستعد لتحطيم كل أرقام ميسي القياسية، في السنوات المقبلة، وأنه يعد لانطلاقة نيمار في الملاعب العالمية.

×