مهاجم لايبزيغ اميل فورزبرغ يراوغ مدافع فولفسبورغ كريستيان ترايش

الدوري الالماني: لايبزيغ يواصل مغامرته الرائعة والفوز الاول لماينتس بين جماهيره

واصل لايبزيغ مغامرته الرائعة في دوري الاضواء بفوزه خارج قواعده على فولفسبورغ 1-صفر الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين لايبزيغ الذي اصبح اول وافد جديد الى الدرجة الاولى لا يذق طعم الهزيمة في مبارياته السبع الاولى، بفوزه الثاني على التوالي والرابع في سبع مباريات الى السويدي ايميل فورسبرغ الذي سجل له الهدف الوحيد والاول لهذا الفريق من خارج المنطقة في دوري الاضواء (71).

ورفع لايبزيغ رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف كولن الثاني ونقطتين خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر بعدما عجز عن تحقيق الفوز منذ المرحلة الافتتاحية حين تغلب على مضيفه اوغسبورغ (2-صفر) قبل ان يكتفي بعدها بثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

وحقق ماينتس فوزه الاول بين جماهيره هذا الموسم في جميع المسابقات وجاء على حساب جاره دارمشتات 2-1.

ودخل ماينتس الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الاول في معقله الذي تعادل فيه امام هوفنهايم (4-4) وخسر امام باير ليفركوزن (2-3) في الدوري وتعادل مع سانت اتيان الفرنسي (1-1) في مباراته الاولى في مسابقة "يوروبا ليغ"، فيما فاز خارج ملعبه على اوغسبورغ (3-1) وفيردر بريمن (2-1) في الدوري واونترهاخينغ (بركلات الترجيح) في الكأس وغابالا الاذربيجاني (3-2) في المسابقة القارية.

لكنه تمكن الاحد من تحقيق مبتغاه بفضل هدفي الارجنتيني بابلو دي بلاسيس (6) والتركي يونس مالي (56 من ركلة جزاء)، فيما كان هدف دارمشتات من نصيب جيروم غوندورف (3+90 من ركلة جزاء) في مباراة اضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء اخرى قبيل نهاية الشوط الاول عبر الكرواتي انتونيو-ميركو تشولاك.

وهذا الفوز الثالث لماينتس هذا الموسم ما سمح له برفع رصيده الى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 5 نقاط بعدما فشل في تحقيق فوزه الثاني فقط بعد ذلك الذي حققه في المرحلة الثانية ضد اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 17 نقطة من 7 مباريات

2- كولن 15 من 7

3- لايبزيغ 15 من 7

4- هرتا برلين 14 من 7

5- بوروسيا دورتموند 13 من 7