×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

لجنة القيم بالفيفا تبريء ساحة بلاتر وتوقف بن همام ووارنر مؤقتا

برأت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ساحة سيب بلاتر في تحقيق بشأن تقديم رشى يوم الاحد ويبدو انه في طريقه للفوز بفترة رابعة في رئاسة الاتحاد.

 

وقررت اللجنة ايقاف القطري محمد بن همام منافس بلاتر السابق على الرئاسة وجاك وارنر نائب رئيس الفيفا بشكل مؤقت لاستكمال التحقيق.

ومن شبه المؤكد أن يمهد القرار الطريق أمام اعادة انتخاب بلاتر البالغ من العمر 75 عاما رئيسا للفيفا في الانتخابات التي ستجرى يوم الاربعاء المقبل.

وانسحب بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي من السباق على رئاسة الفيفا ليلة الاحد وتعهد باثبات براءته.

وأكد جيروم فالك الامين العام للفيفا أن الانتخابات ستجرى في الموعد المقرر يوم الاربعاء المقبل حيث سيترشح بلاتر بدون منافس.

وطلب من لجنة القيم فتح تحقيق الاسبوع الماضي بعد تقرير للامريكي تشاك بليزر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا بشأن اجتماع عقد في بورت اوف سبين وحضره وارنر وبن همام ومسؤولين من اتحاد الكاريبي في مايو ايار الجاري.

وزعم التقرير انه جرى عرض دفع 40 الف دولار لمسؤولين من أجل التصويت لبن همام في الانتخابات على رئاسة الفيفا.

واستجوبت اللجنة بلاتر أيضا بشأن اتهامه بأنه كان على دراية بالمزاعم بشأن الرشى ولم يتخذ اجراء بناء على هذه المعلومات.

وقالت اللجنة انها مقتنعة بأن هناك قضية لبن همام ووارنر يجب الرد عليها لكنها أكدت على براءة كل منهما الى أن يتم ادانتهما.

وقال بيتروس داماسيب نائب رئيس لجنة القيم للصحفيين "خلصت اللجنة الى أن المسؤولين الاثنين يجب ايقافهما بشكل مؤقت عن المشاركة في انشطة كرة القدم."

واضاف داماسيب انه تم ايقاف اثنين من مسؤولي الكاريبي أيضا.

ونفى بن همام ووارنر رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المزاعم.

×