×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

برشلونة يتبوأ مقعده بين عظماء كرة القدم في العالم

نأى المدرب بيب جوارديولا بنفسه عن عقد أي مقارنات مع فرق عظيمة سابقة لكن العرض الرائع الذي قدمه برشلونة الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اكد ارتقاء الفريق الى قمة كرة القدم العالمية.

 

وجاء فوز الفريق 3-1 على مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز في ويمبلي أمس تأكيدا لا يقبل الشك على أن الفريق يقدم كرة قدم على اعلى مستوى.

وقدم جوارديولا مدرب برشلونة والذي احرز ثاني القابه على صعيد دوري ابطال اوروبا كمدرب في ثلاثة اعوام فريقا من المواهب والذي يمكن مقارنته الان بفرق رائعة حققت امجادا في السابق مثل ريال مدريد واياكس امستردام وميلانو.

ولم يكن يونايتد خصما هينا لبرشلونة. فقد صعد الفريق الانجليزي لثالث نهائي في البطولة خلال آخر أربع سنوات كما فاز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز بفارق تسع نقاط عن اقرب منافسيه ويفاخر بوجود وين روني ضمن صفوفه وهو واحد من افضل اللاعبين في العالم.

لكن يونايتد الذي لعب على أرضه ووسط جماهيره الذين غص بهم استاد ويمبلي استحوذ على الكرة بنسبة 37 في المئة فقط وسدد كرة واحدة على المرمى كما لم يحصل على ركلة ركنية واحدة وتراجع كثيرا تحت وطأة سيطرة ليونيل ميسي وتشابي واندريس انيستا والفريق الداعم لهم.

وشكل هذا اكثر النهائيات روعة واكتمالا في نهائي دوري ابطال اوروبا منذ ان سحق ميلانو فريق برشلونة 4-صفر قبل 17 عاما في اثينا.

وعندما يلعب برشلونة بالطريقة التي ادى بها امس السبت فانه من الصعب تخيل ان بوسع اي فريق التصدي لهذا الهجوم الكاسح. وتتحول الرقابة اللصيقة في المواقف الصعبة الى تحرك سريع من قبل اللاعبين اعتمادا على التمريرات البينية الدقيقة اضافة الى المهارة في التعامل مع المساحات لخلق فرص اقل ما توصف به بانها قاتلة.

ويجبر فريق برشلونة الجماهير المنافسة على ان تنظر باعجاب كبير لكرة القدم التي يقدمها في ظل هذا المستوى من المهارة والدقة.

وأقر اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الذي خسر النهائي بتفوق برشلونة. وقال فيرجسون "من خلال فترة عملي كمدرب يمكنني القول انهم (برشلونة) افضل فريق واجهته. لم يدفعنا احد للاختباء كما فعلوا معنا الا انهم يستحقون الفوز لانهم يلعبون بطريقة مثالية كما انهم يستمتعون بكرة القدم."

وقد برهن برشلونة بالفعل على انه يلعب من اجل المتعة مكررا ما حققته فرق عظيمة سابقة.

وتشكل "كرة القدم الشاملة" التي يؤدي بها الفريق والتي تشهد تغيير مراكز اللاعبين بشكل دائم مع الهجوم بقوة طريقة خططية مبدعة استطاعت تغيير شكل اللعبة الى الابد.