سعد عبد الامير يحتفل بالتسجيل في مرمى اليابان مع زميله علاء عبد الزهراء

تصفيات مونديال 2018: هدف ياباني قاتل في مرمى العراق

سجل هوتارو ياماغوشي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليمنح منتخب اليابان الفوز على العراق 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 الخميس في سايتاما.

وكان المنتخب الياباني البادىء بالتسجيل عبر جنكي هاراغوشي (25)، لكن العراق رد بادراك التعادل بواسطة سعد عبد الامير (60).

وصمد اسود الرافدين حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يوجه ياماغوشي ضربته القاتلة ملحقا بالمنتخب العراقي خسارته الثالثة على التوالي في التصفيات ما قلص حظوظه تماما.

وسبق للمنتخب العراقي ان خسر امام استراليا صفر-2 وامام السعودية 1-2، وباتت مهمته بالتالي صعبة جدا في امكان المنافسة على احدى بطاقتي التأهل المباشرتين الى النهائيات.

يذكر ان صاحب المركز الثالث يلتقي مع ثالث المجموعة الاولى في ملحق آسيوي، ثم يلتقي المتأهل منه مع رابع الكونكاكاف في ملحق آخر لتحديد المتأهل الى المونديال.

وسيلتقي العراق في مباراته المقبلة في التصفيات مع تايلاند في 11 الحالي في طهران.

ورفع المنتخب الياباني في المقابل رصيده الى 6 نقاط، بعد ان كان خسر امام الامارات 1-2 وفاز على تايلاند 2-صفر في الجولتين الاوليين.

وعلى الرغم من الخسارة، فان المنتخب العراقي قدم أفضل مباراة له في التصفيات خلافا للتوقعات التي كانت تشير الى قوة ومتانة المنتخب الياباني.

بدأ المنتخب العراقي المباراة مندفعا للتقدم مبكرا وكاد يحقق ذلك لولا قائم المنتخب الياباني الذي رد رأسية سعد ناطق بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الأول، وشجعت هذه المحاولة لاعبي المنتخب العراقي للاندفاع أكثر ومحاصرة المنتخب الياباني.

ومن محاولة هجومية مرتدة سريعة، رد اليابانيون على التحرك العراقي بكرة قوية سددها سايتو تصدى لها الحارس محمد حميد بصعوبة وأبعدها الى الخارج(11).

وخلافا لسير الأحداث، استثمر المنتخب الياباني هجمة سريعة مرتدة تكاد تكون  الوحيدة في هذا الشوط وتمكن من التقدم بواسطة هاراغوشي بعد ان تلقى كرة عرضية أرضية أكملها بحركة جميلة فمرت كرته من بين قدمي الحارس محمد حميد(25).

لم يستسلم المنتخب العراقي لهذا التأخر بل فرض أفضليته في الوقت المتبقي في محاولة للتعديل ولكنه انتظر حتى الشوط الثاني ونجح في تحقيق ذلك عن طريق سعد عبد الأمير عندما ارتقى لكرة عالية وأكملها برأسه على يسار الحارس (60).

منج هذا الهدف المنتخب العراقي دافعا معنويا كبيرا للاستمرار بفرض سيطرته التي استسلم أمامها اليابانيون تماما.

وفي حين كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، منح مدافع المنتخب العراقي وليد سالم خطأ للمنتخب الياباني في الدقيقة (5+90)، فمن كرة ثابتة عرضية مرتدة ارتدت من مدافعي المنتخب العراقي استغلها هاوتاو ياماغوشي وسددها قوية هز بها شباك الحارس محمد حميد وأنهى آمال العراقيين بالخروج بنقطة التعادل.

 

×