لاعبو شالكة يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الالماني: شالكه ينتفض على حساب مونشنغلادباخ ومعاناة فولفسبورغ تتواصل

انتفض شالكه وحقق فوزه الاول في الدوري الالماني لهذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه القوي بوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل شالكه الى مواجهته مع مونشنغلادباخ وهو يبحث عن فوز اول بعدما مني وللمرة الاولى في تاريخه بالهزيمة في مبارياته الخمس الاولى للموسم.

ومن المؤكد ان فوز الاحد الذي جاء بعد الانتصار على ريد بول سالزبورغ النمسوي (3-1) الخميس الماضي في "يوروبا ليغ"، سيحفف الضغط بعض الشيء عن المدرب ماركوس فينتسييرل الذي استلم منصبه الصيف الحالي.

وحسم اللقاء في اوائل الشوط الثاني بعدما سجل ثلاثة اهداف في غضون 7 دقائق للمرة الاولى في الدوري منذ مباراته ضد ميونيخ 1860 في اذار/مارس 1995 (6-2).

ويدين شالكه بالحاقه الهزيمة الثانية بمونشنغلادباخ في الدوري هذا الموسم (الاولى كانت ضد فرايبورغ في المرحلة الثانية)، الى الثلاثي الكاميروني المؤلف من مكسيم تشوبو موتينغ (52 من ركلة جزاء) والسويسري-الكاميروني الاصل بريل ايمبولو (56 و83) وليون غوريتسكا (59) الذين سجلوا الاهداف الاربعة.

وحصل شالكه على نقاطه الاولى ليترك المركز الاخير ويصعد الى المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وتواصلت معاناة فولفسبورغ الذي فشل في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم بين جماهيره وذلك بتعادله مع ضيفه ماينتس صفر-صفر.

واستهل فريق المدرب ديتر هيكينغ الموسم بشكل واعد جدا بعد تغلبه على اوغسبورغ خارج قواعده (2-صفر)، لكنه فشل بعدها في تحقيق اي انتصار واكتفى بثلاثة تعادلات (اثنان منها على ارضه)، فيما مني بهزيمتين والاولى كانت مذلة على ارضه امام بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-5.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما اصبح رصيد ماينتس الذي يمثل المانيا في مسابقة "يوروبا ليغ" هذا الموسم (4 نقاط من مباراتين حتى الان)، 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 16 نقطة من 6 مباريات

2- هرتا برلين 13 من 6

3- بوروسيا دورتموند 12 من 6

4- كولن 12 من 6

5- لايبزيغ 12 من 6

 

×