×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

رونالدو يتفوق على ميسي ويتصدر هدافي بطولات الدوري في العالم

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء (IFFHS) عن قائمة أفضل الهدافين في كافة بطولات الدوري في مختلف أنحاء العالم والتي تصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني برصيد 40 هدفا سجلها في بطولة الدوري الإسباني.

 

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه الإسباني في المركز الثاني برصيد 31 هدفا، يليه الألماني ماريو جوميز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني برصيد 28 هدفا.

وتساوى مع جوميز في المركزين الرابع والخامس بنفس الرصيد اللاعب البرازيلي ألكس مهاجم فناربخشه التركي، والايطالي أنتونيو دي ناتالي مهاجم أودينيزي الايطالي.

ولم تشهد القائمة تواجد أي لاعب عربي، فيما ضمت لاعبين أفارقه هما السنغالي بابا ديمبا سيسيه مهاجم فرايبورج الألماني في المركز الثالث عشر عالميا برصيد 22 هدفا، والكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر ميلان الايطالي في المركز التاسع عشر عالميا برصيد 21 هدفا.

وبالنسبه للمعدل التهديفي لكل لاعب في المباراة الواحدة حقق رونالدو رقما تاريخيا حيث سجل أهدافه ال40 في 32 مباراة فقط بمعدل هدف وربع في المباراة الواحدة، تلاه ميسي الذي سجل 31 هدفا في 31 مباراة بمعدل هدف واحد في كل مباراة، ثم جوميز الذي سجل 28 هدفا في 32 مباراة بمعدل 0.875 هدف في المباراة.

×