×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

دي خيا يخلف فان دير سار في مانشستر يونايتد

أكد السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي أن حارس مرمى اتلتيكو مدريد الإسباني دافيد دي خيا سيحل بدلا من الهولندي المخضرم ادوين فان در سار المعتزل في نهاية الموسم الحالي.

 

وقال فيرغوسون بعد مباراة تكريم الظهير المعتزل غاري نيفيل الثلاثاء أن دي خيا سيترك فريقه للانضمام إلى الدوري الانكليزي: "عملنا على هذا الملف منذ فترة، رصدناه وحددنا اختيارنا".

وتابع فيرغوسون: "أنه حارس شاب، سريع، هادئ، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سار".

وكان دي خيا (20 عاما) الحارس الأساسي لاتلتيكو في الموسمين الأخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف "روخي بلانكوس" منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.

وتابع فيرغوسون: "كنا نبحث عن نوعية مماثلة لأدوين، لأن مزايا الأخيرة الرائعة تظهر في هدوئه وتنظيمه، ومع دافيد دي خيا الأمر مشابه".

وكان فان در سار (40 عاما) أعلن أنه سيعتزل في نهاية الموسم، بعد مسيرة مظفرة، إذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.

وذكرت معلومات صحافية أن يونايتد اتفق مع اتلتيكو مدريد على بيع دي خيا بمبلغ 16 مليون جنيه إسترليني، لكن صحيفة "دايلي ميرور" الإنكليزية اعتبرت أن قيمة الصفقة بلغت 18.3 مليون جنيه.

وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس اريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس اياكس امستردام، والألماني مانويل نوير حارس شالكه الذي اقترب من الانضمام إلى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.

هذا ويعتبر البعض أن فيرغوسون يخاطر بجلب حارس ليس لديه سوى خبرة 18 شهرا في ملاعب المحترفين، ويتوقع أن يوقع حارس مرمى منتخب اسبانيا تحت 21 عاما لمدة خمسة أعوام مع يونايتد، بعدما كشف أمام زملائه مؤخرا أنه سيرحل عن مدريد.

×