نيمار بعد التسجيل في مرمى خيخون

الدوري الأسباني: برشلونة يعود بخماسية من خيخون من دون ميسي وريال يتعثر مجددا بالتعادل

لم يؤثر غياب الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات على فريقه برشلونة حامل اللقب، فعاد من ارض سبورتينغ خيخون بخماسية نظيفة وضعته موقتا في الصدارة السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولعب برشلونة من دون ميسي الذي تعرض لاصابة بتمزق في عضلات محالب فخذه الايمن ستبعده نحو 3 اسابيع عن الملاعب.

وهذا الفوز الرابع لبرشلونة هذا الموسم في الدوري، علما بانه خسر بشكل مفاجىء في المرحلة الثالثة امام ضيفه الافيس العائد حديثا الى دوري الاضواء وسقط في فخ التعادل امام اتلتيكو مدريد في الخامسة.

واراح لويس انريكي مدرب برشلونة الذي عاد الى مدينته وفريقه السابق وواجه زميله السابق ابيلاردو مدرب خيخون الحالي، لاعبيه اندريس اينيستا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش، فظهر الفرنسي لوكاس دينيي وجيريمي ماتيو والبرازيلي رافينيا، فيما قدم سيرجي روبرتو مباراة مميزة.

على ملعب "ال مولينون" البلدي في خيخون وامام 26098 متفرجا، ومن اول فرصة له في المباراة، ترجم الاوروغوياني لويس سواريز تمريرة مقشرة من التركي اردا توران بعد ارتباك دفاع فاضح من لاعبي خيخون في بناء مصيدة التسلل، فانفرد بالحارس الخارج من مرماه على حدود المنطقة ليمر عنه ويسدد في المرمى الخالي (29). وانفرد سواريز بصدارة ترتيب الهدافين (5 اهداف).

ولم يكد خيخون يتنفس الصعداء من صدمة الهدف الاول حتى عاجله البرازيلي رافينيا بالثاني برأسية قريبة بعد عرضية من سيرجي روبرتو على الجناح الايمن (32).

وكاد سواريز يقتل المباراة عندما اخترق المنطقة من جهتها اليمنى وسدد في الشباك الجانبي لمرمى الحارس المخضرم ايفان كويار (35).

وتعرض خيخون لصفعة اضافية في الدقيقة 74 بعد طرد قائده البرتو لورا لنيله انذارا ثانيا.

هنا انهار الفريق المضيف، فاطلق البديل باكو الكاسير صاروخية في العارضة تابعها نيمار هدفا ثالثا (81).

ومن عرضية جديدة لسيرجي روبرتو تابعها توران من دون مقاومة برأسه في الشباك سجل التركي هدفا رابعا (85)، قبل ان يمرر دنيس سواريز الى نيمار فسدد الاخير بيسراه ارضية من بين قدمي الحارس مسجلا هدفه الثاني (88).

وكاد نيمار يسجل الهاتريك والسادس لفريقه لكن تسديدته اللولبية ارتدت من القائم الايسر الى الحارس (90+1).

يذكر ان القضاء الاسباني قرر الجمعة اعادة فتح قضية اتهام نيمار ووالده بالغش الضريبي المتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس عام 2013، وذلك بعدما نجحت النيابة العامة في الاستئناف الذي تقدمت به.

وقال انريكي بعد المباراة: "هذه النتيجة خادعة، يبدو ان المباراة سهلة للوهلة الاولى بيد اننا عانينا كثيرا قبل حالة الطرد".

تعادل جديد لريال

وعلى ملعب غران كاناريا في جزر الباليار، سقط ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في فخ التعادل واكتفى بنقطة واحدة ةمن مباراته مع لاس بالماس 2-2.

وكان ريال تعادل ايضا منتصف الاسبوع مع فياريال 1-1 بعد اربعة انتصارات متتالية في مطلع الموسم.

واستعاد ريال المركز الاول الذي كان اعتلاه برشلونة مؤقتا اليوم ايضا رافعا رصيده الى 14 نقطة مقابل 13 لمنافسه الازلي.

خاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو الذي اصيب في ساقه وسيغيب عن الملاعب لمدة شهر بالاضافة الى مواطنه الظهير الايسر مارسيلو.

في المقابل، استبعد المدرب زين الدين زيدان مواطنه المهاجم كريم بنزيمة واشرك بدلا منه الفارو موراتا.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة منذ دقائقها الاولى وكان لاس بالماس مفاجأة الموسم ندا عنيدا لريال مدريد وتفوق عليه في الاستحواذ على الكرة في الشوط الاول.

وكانت الفرصة الاولى لريال مدريد عندما ارتقى موراتا لكرة برأسه لكنه سدد بين يدي الحارس (8).

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية لكنها مرت الى جانب القائم الايمن (23).

ونجح الفريق الملكي في افتتاح التسجل عندما سار الظهير الايسر ناتشو بالكرة وتوغل داخل المنطقة قبل ان سددها زاحفة لكن الحارس تصدى لها من دون ان يلتقطها ليتاعهبا ماركو اسنسيو برأسه دخل الشباك (33).

لكن فرحة ريال لم تدم سوى 5 دقائق فقط لان لاس بالماس الذي لم يخسر عى ارضه في مبارياته الست الاخيرة ادرك التعادل بواسطة بدرو تانا في الدقيقة 38 عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسيطر عليها قبل ان يودعها الشباك.

وسنحت لريال فرصة خطيرة عندما قام الويلزي غاريث بايل بمجهود فردي داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها حارس لاس بالماس (42).

وظل اللعب سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني مع خطورة اكبر لريال مدريد الذي انتزع التقدم عبر بنزيمة الذي نزل منتصف الشوط الثاني وتمكن بعد دقائق من نزوله من استغلال كرة مسرتدة من الحارس اثر تسديدة لرونالدو ليتابع الكرة في الشباك (66).

لكن لاس بالماس رفض الاستسلام ونجح في الخروج بنقطة واحدة عندما ادرك لاعبه الارجنتيني سيرخيو اروخو التعادل في الدقيقة 85.

يذكر ان زين الدين زيدان اخرج رونالدو في الدقيقة 77 في خطوة لم تعجب كثيرا النجم البرتغالي.

ومني اشبيلية بخسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه اتلتيك بلباو 3-1.

على ملعب "سان ماميس" وامام 42415 متفرجا، سجل للفائز ميكيل سان خوسيه (26) وميكيل بالنسياغا (66) واريتز ادوريز (90 من ركلة جزاء)، وللخاسر الذي طرد حارسه الايطالي سالفاتوري سيريغو في نهاية اللقاء، الفرنسي سمير نصري الذي سجل هدفه الاول مع الفريق الاندلسي بعد اعارته من مانشستر سيتي الانكليزي (55).

وهذه المباراة الـ22 على التوالي لاشبيلية خارج ارضه يفشل فيها بتحقيق الفوز.

واستفاد ايبار من طرد اريتز الوستوندو في الدقيقة 24 من مباراته مع ضيفه ريال سوسيدداد ليهزمه بهدفين على ملعب "ايبوروا" البلدي امام 4798 متفرجا. واصبح رابعا في الترتيب.

وسجل للفائز اسيير ايارامندي (57 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي بيبي (66).

ويلعب الاحد ليغانيس مع فالنسيا، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع اوساسونا، واسبانيول مع سلتا فيغو، والاثنين الافيس مع غرناطة.