مهاجم باريس سان جرمان تياغو سيلفا خلال مباراة امام ارسنال على ملعب بارك دي برانس

تصفيات مونديال 2018: تياغو سيلفا يعود الى البرازيل بعد غيابه لاكثر من عام

عاد قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي تياغو سيلفا الى تشكيلة البرازيل للمرة الاولى منذ اكثر من عام وذلك بعدما استدعاه المدرب الجديد تيتي للمباراتين المقبلتين في تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد بوليفيا وفنزويلا.

وتعود المشاركة الاخيرة للقائد السابق للمنتخب الى 27 حزيران/يونيو 2015 في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا اميركا ضد الباراغواي.

واستبعد تياغو سليفا الذي يحتفل قريبا بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، من قبل المدرب السابق دونغا بعدما لعب دورا بخروج بلاده من البطولة القارية بعد تسببه بركلة الجزاء الذي جاء منها هدف التعادل لباراغواي التي حسمت اللقاء بعدها بركلات الترجيح (4-3).

لكن تيتي قرر الاستعانة مجددا بالقائد الذي اختبر الخيبة الاقسى خلال مونديال بلاده عام 2014 حين اذلت البرازيل في نصف النهائي امام المانيا (1-7) ثم في مباراة المركز الثالث ضد هولندا (صفر-3)، وذلك من اجل مباراتي السابع والعاشر من الشهر المقبل ضد بوليفيا وفنزويلا على التوالي.

وبعد بداية صعبة للغاية في التصفيات، تحتل البرازيل حاليا المركز الثاني بفارق نقطة فقط خلف الاوروغواي المتصدرة والاهداف امام غريمتها الارجنتين وكولومبيا وذلك بعد فوزها في الجولتين الاخيرتين على الاكوادور (3-صفر) وكولومبيا (2-1).

وسيتواجد تياغو سيلفا في هاتين المباراتين الى جانب زميله في سان جرمان ماركينيوس المتوج بصحبة القائد نيمار بالميدالية الذهبية الاولى للبرازيل في الالعاب الاولمبية.

ويتأهل الى نهائيات روسيا 2018 اصحاب المراكز الاربعة الاولى، فيما يخوض الخامس الملحق القاري ضد منتخب من اوقيانيا.