جانب من المباراة

الدوري الانكليزي: ثلاث دقائق تكلف تشلسي نقطتين ثمينتين

فقد تشلسي نقطتين ثمينتين في بداية الموسم بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه سوانسي سيتي 2-2 الاحد على "ليبرتي ستاديوم" في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبدا تشلسي قادرا على منح مدربه الجديد الايطالي انتونيو كونتي فوزه الثالث على التوالي لكن لاعبيه فقدوا تركيزهم لاقل من ثلاث دقائق، وتحديدا لدقيقتين و10 ثوان، ما كلفه خسارة نقطتين بل كان قريبا ايضا من خسارة المباراة لولا الاسباني دييغو كوستا الذي سجل هدف التعادل بطريقة رائعة بعد ان كان ايضا صاحب هدف التقدم في الشوط الاول.

وصبت هذه النتيجة لمصلحة مانشستر سيتي الذي اصبح وحيدا في الصدارة بعد تغلبه السبت على جاره اللدود مانشستر يونايتد 1-2، حارما الاخير من فوزه الثالث على التوالي ايضا.

وفشل تشلسي في لقاء اليوم في تحقيق ثأره من منافسه الويلزي الذي اسقطه في المواجهة الاخيرة بينهما على ملعب "ليبرتي ستاديوم" بهدف للايسلندي غيلفي سيغوردسون في المرحلة الثالثة والثلاثين من الموسم الماضي.

وضرب تشلسي باكرا اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 18 عبر دييغو كوستا بعدما وصلته الكرة على مشارف المنطقة من البرازيلي اوسكار فسددها محكمة ارضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

لكن فريق كونتي عجز بعدها عن الوصول الى الشباك واستثمار افضليته الميدانية ودفع الثمن في الدقيقة 59 عندما اهدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا اصحاب الارض ركلة جزاء باسقاطه سيغوردسون لحظة دخوله المنطقة حين كان الاخير يتوجه للانفراد به، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها اللاعب الايسلندي بنفسه، رافعا رصيده الى 26 هدفا في الدوري الممتاز بقميص سوانسي وهو امر لم يحققه اي لاعب في تاريخ النادي الويلزي.

ولم يكد تشلسي يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بهدف ثان في الدقيقة 62 يتحمل مسؤوليته بالكامل قلب الدفاع غاري كايهيل الذي وصلته الكرة من القائد جون تيري دون اي ضغط لكنه تباطأ في التعامل معها ما سمح للهولندي ليروي فير في خطفها ثم تسديدها بين ساقي كورتوا الذي حاول صدها لكنها واصلت طريقها الى الشباك.

لكن كوستا اكد ان سوانسي "فريسته" المفضلة بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء والسابع من اصل اربع مواجهات ضد النادي الويلزي وجاء بتسديدة اكروباتية خلفية رائعة اثر تسديدة من زميله المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ارتدت من الدفاع الى المهاجم الاسباني الذي تابعها بشكل رائع في الشباك (81)، مسجلا هدفه الرابع في اربع مباريات حتى الان.

وتختتم المرحلة الاثنين حيث سيكون ايفرتون امام فرصة اللحاق بتشلسي في حال فوزه على مضيفه سندرلاند.

 

×