جانب من مباراة موناكو وليل

الدوري الفرنسي: موناكو يواصل انطلاقته القوية وينفرد بالصدارة وبوردو يلحق الخسارة الثانية بليون

تابع موناكو ثالث الموسم الماضي انطلاقته القوية وسحق مضيفه ليل 4-1 اليوم السبت على ملعب "بيار موروا" وامام نحو 29 الف متفرج في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر موناكو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر جبريل سيديبيه، وعزز الدولي المالي اداما تراوري بالهدف الثاني بعد 15 دقيقة.

وواصل موناكو افضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله البرازيلي فابينيو هنريكي (47) ثم برابع عبر البولندي كميل غليك (71)، قبل ان يسجل جوليان بالمييري هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 90.

ووجه موناكو انذارا الى منافسه توتنهام الانكليزي الذي سيحل ضيفا عليه الثلاثاء المقبل في لندن في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبان علما بان النادي اللندني حقق بدوره فوزا برباعية نظيفة على مضيفه ستوك سيتي اليوم في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي.

وهو الفوز الثالث على التوالي لموناكو بعد الاول على نانت، والثاني على باريس سان جرمان حامل اللقب، وذلك بعد تعادله مع غانغان في المرحلة الاولى، فرفع رصيده الى 10 نقاط وانفرد بالصدارة مستغلا تعثر شريكه السابق غانغان امام ضيفه مونبلييه 1-1 على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وكان مونبلييه البادىء بالتسجيل عبر مورغان سانسون في الدقيقة العاشرة، وادرك ماركوس كوكو التعادل في الدقيقة 36.

ورفع غانغان رصيده الى 8 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام بوردو الذي الحق الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه ليون عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الجديد "اولمبيك ليون" وامام 40976 متفرجا.

وكان ليون البادىء بالتسجيل بواسطة المهاجم الدو كالولو في الدقيقة الثانية، لكن الضيوف ادركوا التعادل عبر البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (33).

وتلقى ليون ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه مكسيم غونالونس في الدقيقة 67، فاستغل بوردو النقص العددي واضاف هدفين بواسطة غريغوري سيرتيتش (72) وجيريمي مينيز (90).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبوردو بعد تغلبه على نانت في المرحلة الماضية، والثالث هذا الموسم بعد الاول على سانت اتيان في افتتاح الدوري مقابل خسارة امام تولوز، فرفع رصيده الى 9 نقاط.

اما ليون فسقط للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ديجون الوافد الجديد في المرحلة الماضية بعدما ضرب بقوة في مستهل الدوري بفوزين متتاليين على نانسي وكاين، فتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وتشكل الخسارة ضربة موجعة لليون المدعو لمواجهة دينامو زغرب الكرواتي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وارتقى باستيا الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف ليون بفوزه على ضيفه تولوز 2-1 على ملعب "ارمان سيزاري فورياني" وامام 11 الف متفرج.

وسجل الغيني عبدالله ساديو ديالو (20) والسويدي بيار بنغتسون (82) هدفي باستيا، والدنماركي مارتن بريذوايت (67) هدف تولوز.

وحقق انجيه فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ديجون الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-1 على ملعب "جان بوان" وامام 13 الف متفرج.

وبكر الضيوف بالتسجيل عبر فيديريك ساماريتانو في الدقيقة الثامنة، ورد اصحاب الارض بثلاثية تناوب على تسجيلها السنغاليان فامارا دييهيو (15) وشيخ ندوي (67) والكاميروني كارل توكو ايكامبي (75).

وهي النقاط الاولى لانجيه هذا الموسم، والامر ذاته بالنسبة الى نانسي العائد حديثا الى دوري الاضواء والذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه لوريان بهدفين نظيفين سجلهما المغربي يوسف ايت بناصر (32) وموريس جونيور داليه (88) على ملعب "موستوار" وامام نحو 11 الف متفرج.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات نانت مع متز، ورين مع كاين، ونيس مع مرسيليا.

وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بتعادل باريس سان جرمان حامل اللقب وضيفه سانت اتيان 1-1.

 

×