الدوري الايطالي: يوفنتوس يبحث عن فوز ثالث قبل بدء مشواره القاري

الدوري الايطالي: يوفنتوس يبحث عن فوز ثالث قبل بدء مشواره القاري

يسعى يوفنتوس الساعي للقب سادس على التوالي الى التحضير بافضل طريق لبدء مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وذلك عندما يفتتح المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي بمواجهة ضيفه ساسوولو السبت.

واستهل فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الموسم الجديد بفوزين على فيورنتينا (2-1) على ارضه ولاتسيو (صفر-1) خارجها وذلك بفضل الالماني سامي خضيرة الذي سجل هدفا في كل من هاتين المباراتين، فيما كان الهدف الاخر من نصيب الوافد الجديد من نابولي الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين.

ويبحث فريق "السيدة العجوز" الجمعة عن فوز ثالث على التوالي من اجل ان يحضر بافضل طريقة لمباراة الاربعاء التي يخوضها على ارضه ضد اشبيلية الاسباني بطل مسابقة "يوروبا ليغ"، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد ساسوولو الذي استهل الموسم بدوره بفوزين لكنه اعتبر خاسرا مباراة المرحلة الثانية ضد ضيفه العائد الى دوري الاضواء بيسكارا صفر-3 بسبب اشراكه لاعبا غير مسجل.

واعتبر بيسكارا فائزا 3-صفر في المباراة التي حسمها ساسوولو 2-1 نتيجة اشراكه لاعب الوسط انتونيو راغوسا في الشوط الثاني رغم ان اسمه الاخير لم يكن ضمن اللائحة التي قدمها النادي قبل يوم من موعد المباراة.

كما ان ساسوولو يسعى ايضا لكي يتحضر بافضل طريقة لمغامرته القارية الاولى على الاطلاق والتي يبدأها الخميس المقبل ضد فريق اسباني اخر هو اتلتيك بلباو في الجولة الاولى من دور مجموعات "يوروبا ليغ" التي بلغها بعد ان تخطى الدور التمهيدي الثالث على حساب لوزرن السويسري ثم الدور الفاصل على حساب ريد ستار بلغراد الصربي.

ويدرك يوفنتوس الذي يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على غريمه انتر، ان المهمة لن تكون سهلة امام فريق اسقطه الموسم الماضي صفر-1 في المرحلة العاشرة على ملعب "مابي ستاديوم-سيتا دل تريكولوري" ثم عانى البطل ايابا للفوز بين جماهيره بهدف للارجنتيني باولو ديبالا.

لكن يوفنتوس حينها كان في مرحلة فقدان التوازن لانه حقق ثلاثة انتصارات فقط في المراحل العشر الاولى قبل ان تكون مباراة ساسوولو نقطة الانطلاق في انتفاضاته لانه اتبعها بـ15 انتصارا على التوالي وبـ26 مباراة متتالية دون هزيمة ما سمح له بالعودة من بعيد والدخول مجددا في السباق على اللقب.

وامل الظهير الدولي الفرنسي المخضرم باتريس ايفرا ان يكون الفريق تعلم من اخطاء الموسم الماضي، قائلا في مقابلة لشبكة "سكاي سبورت": "نأمل هذه المرة ان لا نضطر لتكرار ما قيل العام الماضي وهذا الامر يعني اننا فهمنا الاخطاء التي ارتكبناها وقد نضجنا كمجموعة اكثر من اي وقت سابق".

وكان ايفرا اكثر المنتقدين لزملائه بعد خسارة العام الماضي امام ساسوولو وهو قال حينها: "انا غاضب جدا. عندما تلعب لهذا الفريق عليك ان تؤمن دائما بان باستطاعتك الفوز باللقب. من الواضح انه ليس الوقت المناسب للتحدث عن ذلك (اللقب) لكن عندما استيقظ كل الصباح اقول لنفسي +قد اكون محظوظا لو احرزنا لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي+"، مضيفا: "هل هناك رسالة اوجهها لزملائي؟ احترموا القميص، وهذا ما لم نفعله في شوطنا الاول ضد ساسوولو".

اما في مقابلته الحديثة، فتطرق ايفرا الى مواجهة السبت ضد ساسوولو، قائلا: "انه فريق خطير يشرف عليه مدرب رائع (اوزيبيو دي فرانشيسكو). نحن ندرك باننا نواجه منافسا صعبا لكننا مجبرون على نيل النقاط الثلاث. وضعنا نصب اعيننا الفوز باللقب السادس على التوالي. هذا هو هدفنا لكننا نحتاج الى التعامل مع كل مباراة على حدة".

وتحدث ايفرا عن دوري ابطال اوروبا، قائلا: "في ما يخص دوري ابطال اوروبا، نحن نركز اولا على اشبيلية ثم بعدها على منافسينا الاخرين في المجموعة (دينامو زغرب الكرواتي وليون الفرنسي) وتأتي بعدها الادوار الاقصائية التي تباغتك بسرعة تقدمها بمواجهات صعبة. انا اعتمدت هذه المقاربة منذ عامي الاول (مع يوفنتوس) حين وصلنا الى النهائي (2015) وما زلت اؤمن بها".

ويوفنتوس ليس الفريق الوحيد الذي يبحث عن فوز ثالث على التوالي، بل يأمل جنوى وجاره اللدود سمبدوريا في مواصلة بدايتهما الرائعة لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق لان الاول يتواجه الاحد مع ضيفه فيورنتينا (ثلاث نقاط)، فيما يحل الثاني ضيفا على روما الذي جمع 4 نقاط من مباراتيه الاوليين.

وفي المباريات الاخرى، يأمل انتر ان يحقق فوزه الاول بعد هزيمة وتعادل، وذلك عندما يحل الاحد ضيفا على بيسكارا، فيما يتواجه جاره اللدود ميلان (ثلاث نقاط) مع اودينيزي.

ويلعب نابولي السبت في ضيافة باليرمو حيث يسعى الى فوزه الثاني ونقطته السابعة، على ان يلتقي السبت بولونيا مع كالياري، واتالانتا مع تورينو، وكييفو مع لاتسيو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء امبولي وكروتوني.