شعار ترشح روما لاستضافة الالعاب الاولمبية في 2024 على شاشة عملاقة في حفل عروض الاستضافة في العاصمة الايطالية

نجوم ايطاليا في ريو 2016 يخاطبون رئيسة بلدية روما من اجل مواصلة دعمها لملف اولمبياد 2024

ناشد 68 من الرياضيين الايطاليين الـ69 الذين احرزوا ميداليات خلال اولمبياد ريو الشهر الماضي رئيسة بلدية روما من اجل الابقاء على ترشح العاصمة لاستضافة اولمبياد 2024.

وبعث الرياضيون الـ68 برسالة الى رئيسة البلدية فيرجينا راجي نشرت في العديد من وسائل الاعلام الايطالية قالوا فيها: "اشخاص مثلنا، حصلوا على فرصة عيش العاب ريو، مقتنعون بان تواجد الالعاب في بلدنا يمنح الجيل الشاب التفاؤل وفرصة الامل بمستقبل افضل".

واضافت الرسالة التي لم يوقع عليها لاعب الكرة الطائرة لوكا فيتوري فقط: "نطلب منك ان الا تسحبي دعمك لترشيح روما... لا تقفلي الباب امام مناسبة فريدة. روما عاصمتنا ونحن جميعنا الى جانبك في معاركك من اجل ان تعيدي اليها بريقها السابق. سنكون سعداء ان نخوض المعركة معا من اجل تحقيق الحلم، الامل: روما 2024".

وتأتي الرسالة في وقت كثر فيه الحديث عن التوجه لسحب ملف ترشح العاصمة الايطالية لان الشعبوية راجي القيادية في "حركة النجوم الخمس" والتي اصبحت في ايار/مايو الماضي اول امرأة في التاريخ تتبوأ رئاسة بلدية العاصمة الايطالية، رددت كثيرا خلال حملتها الانتخابية بان استضافة اولمبياد 2024 لا يمكن ان تكون من اولويات العاصمة.

وكشفت راجي في اواخر الشهر الماضي انه "من بين المليارات (يورو) الـ13 التي تدين بها المدينة، هناك مليار على علاقة باستضافة العاب 1960. ولم ننته من تسديد فاتورة استضافة كأس العالم 1990 سوى العام الماضي. قوموا بالحسابات".

ومن المتوقع ان تجتع راجي برئيس ملف ترشيح روما لالعاب 2024 جوفاني مالاغو خلال الشهر الحالي، لكن العديد من وسائل الاعلام الايطالية ذكرت ان رئيسة بلدية العاصمة التي تواجه ازمة بعد استقالة العديد من الاشخاص في فريق عملها، قد تعلن منذ الاسبوع المقبل عن سحب دعمها لملف استضافة العاب 2024

وهناك 4 مدن تتنافس من اجل تنظيم نسخة 2024 هي باريس التي تعتبر الاوفر حظا، وروما ولوس انجليس وبودابست، وينتهي السباق الاساسي في الدورة 130 للجمعية العمومية لاعضاء الاولمبية الدولية في ايلول/سبتمبر 2017 في ليما حيث ستعرف هوية المدينة صاحبة الحظ.

 

×