السعودي مهند عبد الرحيم كرار في صراع على الكرة مع العراقي عمر ابراهيم عثمان في 6 سبتمبر 2016

تصفيات مونديال 2018: السعودية تحول تأخرها امام العراق الى فوز 2-1

حول المنتخب  السعودي لكرة القدم تأخره امام مضيفه العراقي إلى فوز متأخر 2-1 الثلاثاء على ملعب شاه علم في ماليزيا ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وافتتح العراق التسجيل عبر مهند عبد الرحيم (18)، وردت السعودية بهدفين متأخرين من ركلتي جزاء بواسطة نواف العابد في الدقيقتين 81 و87.

ورفعت السعودية رصيدها الى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت على ضيفتها تايلاند 1-صفر في الجولة الاولى، في حين لقي العراق خسارته الثانية بعد ان سقط امام مضيفته استراليا صفر-2.

سيطر الحذر على بداية المباراة قبل أن يبادر المنتخب العراقي الى الهجوم وينجح في التسجيل بواسطة مهند عبدالرحيم الذي استقبل كرة عرضية واستدار حول نفسه ويرسلها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس ياسر المسيليم (18).

ولاحت للعراق فرصة مواتية لتعزيز تقدمه ولكن علاء عبد الزهرة لعب الكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (33).

 ونشط "الأخضر" السعودي في الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط الاول ولكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء كرة يحيى الشهري التي ألغى المدافع خطورتها، على عكس العراق الذي كاد يضاعف النتيجة لولا براعة المسيليم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (45).

في الشوط الثاني وبرغم البداية الجيدة للأخضر، فان المنتخب العراقي سرعان ما عاد وشاطره السيطرة وشكل خطورة على مرمى المسيليم الذي تألق في التصدي لأكثر من كرة خطرة، فيما تصدى محمد حميد لكرة قوية من نواف العابد من ركلة حرة وحولها الى ركنية (65).

وحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها العابد مرسلا الكرة قوية على يمين محمد حميد (81).

وبعد ست دقائق، حصل الأخضر على ركلة جزاء ثانية انبرى لها العابد ايضا مسددا الكرة أرضية على يسار حميد (87).

يذكر ان العراق اختار العاصمة الماليزية مكانا لهذه المباراة بعد رفض السعودية اللعب في طهران المكان الذي اختاره العراق لمبارياته في التصفيات.

وينتظر ان يحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقا مكان مواجهة الاياب بين الطرفين المقررة في 28 اذار/مارس المقبل.

والفوز هو التاسع للسعودية على العراق في 31 مواجهة بينهما حقق فيها الاخير 14 فوزا.

وسبق للمنتخبين ان تأهلا الى كأس العالم، المنتخب العراق في مونديال مكسيكو 1986، والمنتخب السعودي في نسخ 1994 في الولايات المتحدة حين بلغ الدور الثاني و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا.

 

×