لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري في صفوف مانشستر سيتي

الدوري الاسباني: مانشستر سيتي يعير نصري الى اشبيلية

انتقل لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من صفوف مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم الى اشبيلية الاسباني لموسم واحد بحسب ما اعلنه الناديان اليوم الاربعاء.

وكتب اشبيلية في بيان له ان الدولي الفرنسي (29 عاما) "اعير لنا من مانشستر سيتي حتى 30 حزيران/يونيو 2017 دون امكانية الشراء".

ويبدو ان نصري لا يدخل ضمن مخططات مدرب مانشستر سيتي الجديد الاسباني بيب غوارديولا على غرار حارس المرمى الدولي جو هارت الذي انتقل الى تورينو الايطالي، والمهاجم الدولي العاجي ويلفريد بوني الذي انضم الى ستوك سيتي وكلاهما ايضا لموسم واحد على سبيل الاعارة.

ويعتبر انتقال نصري الى اشبيلية تحديا بالنسبة للاعب الذي بدأ مشواره مع مرسيليا وامضى 8 مواسم في انكلترا، اولا مع ارسنال (2008-2011) ثم مانشستر سيتي (2011-2016)، وهو يأمل في الحصول على وقت للعب داخل الفريق الاندلسي الذي ينافس في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونجح نصري المتوج بلقب الدوري مرتين مع سيتي (2012 و2014) في ايجاد فريق له في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية، وهو واجه انتقادات من غوادريولا منذ عودته الى التدريبات خصوصا بسبب وزنه الزائد رغم انه حيا الجهود التي بذلها اللاعب في التدريبات.

وعلق غوارديولا نهاية الاسبوع الماضي على اداء نصري قائلا: "مؤهلاته الفنية خارقة"، موضحا ان نصري يملك مصيره بيديه، واضاف "كل شىء يتوقف عليه. اذا اراد مساعدتنا، البقاء والمساهمة في مشروعنا، ذلك يتوقف عليه".

لكن نصري اختار طريقا اخر بانضمامه الى اشبيلية الذي تشهد صفوفه تألق العديد من اللاعبين الفرنسيين منذ مواسم عدة على غرار عادل رامي وستيفن نزونزي وتيموثيه كولودييتشاك ووسام بن يدر وبونوا تريموليناس.

ويمكن تبرير اختيار نصري برغبته في اللعب باشراف المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي المعروف باسلوبه الهجومي المحض وخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واوقعت قرعة المسابقة القارية العريقة النادي الاندلسي ضمن مجموعة يوفنتوس الايطالي وليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي.

 

×