لاعبة المبارزة الروسية صوفيا فيليكايا كانت من ضمن الرياضيين الذين زاروا قاعدة حميميم الجوية في سوريا

رياضيون روس يزورون قاعدة حميميم الجوية في سوريا

قامت مجموعة من الرياضيين الروس بزيارة قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا في نهاية الاسبوع الماضي بهدف "دعم القوات" التي تنفذ ضربات لمساندة الجيش السوري، بحسب ما افاد التلفزيون الروسي الاثنين.

وقام سبعة رياضيين بينهم البطلة الاولمبية في اثينا (2004) وبكين (2008) في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي يلينا ايسينباييفا، مع القوات الروسية الموجودة في القاعدة وزرعوا اشجارا في هذه القاعدة الواقعة شمال غرب سوريا، بحسب الصور التي بثها التلفزيون الرسمي.

وضمت المجموعة لاعبي المبارزة صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وارتور احمد حسين واليكسي تشيريميسينوف وجميعهم من المتوجين بالميداليات الذهبية في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وصرحت ايسينباييفا "نعلم اننا نزور ابطالنا، نزور المدافعين عنا. كانت لدينا الرغبة في ان نزور قواتنا وان نقول لهم اننا نحبهم واننا فخورون بهم".

ولم تشارك ايسينباييفا في اولمبياد ريو بسبب استبعاد الاتحاد الروسي لالعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي على خلفية فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.

لكن ايسينبايفا البالغة من العمر 34 عاما ذهبت الى ريو دي جانيرو حيث انتخبت عضوة في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الاولمبية الدولية التي قبلت عضويتها.

وبدأت روسيا حملة ضربات جوية دعما لقوات النظام السوري في ايلول/سبتمبر 2015. وتملك ايضا قاعدة بحرية في طرطوس في شمال غرب سوريا.

 

×