مهاجم ريال مدريد الفارو بورخا موراتا يتصارع على الكرة مع مدافع ريال سوسييداد ميكيل غونزاليس في سان سيباستيان في 21 اغسطس 2016

الدوري الاسباني: برشلونة وريال مدريد لمواصلة الانطلاقة القوية

يبحث كل من برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد الى مواصلة انطلاقتهما القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين سيحاول اتلتيكو مدريد تعويض تعادله المخيب مع الافيس الوافد الجديد.

وفي المرحلة الثانية، يستضيف ريال مدريد سلتا فيغو ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليغانيس السبت، وبرشلونة ضيفا على اتلتيك بلباو الاحد.

وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس انريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الاوروغوياني منها ثلاثة اهداف، ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين، بعد ان كان التركي اردا توران افتتح التسجيل.

وفي حين يحوم الشك حول عودة صانع الالعاب اندريس انييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الى الفريق بعد تعرضهما للاصابة في ذهاب السوبر مع اشبيلية قبل اسبوعين، فان المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت اضافي للراحة بعد ان قاد منتخب بلاده الى ذهبية دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو للمرة الاولى في تاريخه.

وكان من المتوقع ان يلتحق بالفريق هذا الاسبوع، لكن النادي الكاتالوني اكد في بيان له ان انريكي يعتبر انه من الافضل ان يبقى مهاجمه في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل مع الاكوادور وكولومبيا في الاول والسادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

من جهته، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من اصابة تعرض لها في نهائي كأس اوروبا الشهر الماضي.

وكان مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان اوضح انه لا يستعجل عودة رونالدو والمتوقعة بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولة الشهر المقبل، لكن المهاجم البرتغالي الذي عاود التدريبات يتطلع الى المشاركة امام سلتا فيغو.

وكتب رونالدو على موقع اينستاغرام "اشعر انني بحال جيدة، سأعود قريبا".

ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة.

وستكون الفرصة متاحة امام ريال مدريد الفائز على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة في المرحلة الاولى لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده، خاصة وان ضيفه سلتا فيغو كان سقط امام ليغانيس الوافد الجديد صفر-1 الاسبوع الماضي.

وهو الفوز الاول لليغانيس في تاريخه ضمن الدوري الاسباني.

ويستضيف ليغانيس على ملعب الصغير (6 الاف متفرج) اتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال بقوة منذ اعوام محليا واوروبيا والذي تعادل على ارضه وبين جمهوره امام الافيس الصاعد حديثا ايضا 1-1، ما يجعل المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مطالبا باعادة التوازن الى فريقه بسرعة.

وكانت المباراة الاولى لاتلتيكو غريبة اذ سجل هدف السبق في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر مهاجمه الجديد الفرنسي كيفن غاميرو من ركلة جزاء اثر عرقلة فرناندو توريس، لكن الافيس ادرك التعادل بعد دقيقتين من اول تسديدة لفريقه على المرمى.

وانضم غاميرو الى اتلتيكو من اشبيلية ليلتحق بمواطنه انطوان غريزمان الذي تألق في الموسم الماضي ثم في كأس اوروبا الاخيرة وتوج هدافا لها بستة اهداف.

وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه اشبيلية الاحد، فالاول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه اسبانيول 6-4.

وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع اشبيلية يتعين على المدرب التشيلي خورخي سامباولي بديل اوناي اومري ايجاد حل لها مبكرا.

وكان فياريال فشل الثلاثاء في التأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بخسارته امام موناكو الفرنسي صفر-1 ايابا، بعد ان كان خسر ذهابا 1-2.

تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لا كورونيا واسبانيول مع ملقة، ويلعب السبت ايضا اوساسونا مع ريال سوسييداد وايبار مع فالنسيا، والاحد لاس بالماس مع غرناطة والافيس مع سبورتينغ خيخون.

 

×