المواجهة بين الاردني احمد ابو غوش والمصري غفران زكي

ريو 2016- تايكوندو: الاردني ابو غوش والمصرية ملاك الى ربع النهائي

بلغ الاردني احمد ابو غوش اليوم الخميس الدور ربع النهائي لوزن تحت 68 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، بفوزه على المصري غفران زكي 9-1 في الدور الثاني.

وحسم ابو غوش المصنف عاشرا عالميا الجولة الاولى في صالحه 3-صفر، ثم اضاف نقطة في الجولة الثانية 1-صفر، قبل ان يكسب الثالثة 5-1.

ويلتقي ابو غوش في ربع النهائي مع الكوري الجنوبي دايهيون لي الثاني عالميا.

واعرب ابو غوش عن سعادته الكبيرة بالتأهل الى ربع النهائي، وقال في تصريح لوكالة فرانس برس: "لم أكن أتمنى مواجهة لاعب عربي، ولكنها القرعة وانا سعيد بالفوز على احد افضل اللاعبين العرب وفي افريقيا".

وأضاف "سأقاتل من أجل احراز ميدالية تاريخية لبلدي، المهمة لن تكون سهلة ولكنني سأبذل كل ما في وسعي من أجل مواصلة مشواري، وانا مؤمن بحظوظي".

ويمني ابو غوش النفس في تسجيل اسم الاردن على جدول الميداليات للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في الالعاب الاولمبية.

ويأمل الاردنيون بأن يكون أولمبياد ريو 2016 بوابة لتذوق حلاوة الفوز بأول ميدالية اولمبية رسمية بعد 3 ميداليات برونزية شرفية حصل عليها أبطال التايكواندو بالذات احسان أبو شيخه وسامر كمال (سيول 1988)، وعمار فهد في اولمبياد برشلونة 1992.

واعتبرت الميداليات الثلاثة شرفية لان التايكواندو لم تكن وقتذاك رياضة أولمبية معتمدة رسميا.

في المقابل، سينتظر المصري زكي الدور ربع النهائي لمعرفة فرصه في خوض مباراة التدارك للتأهل الى خوض مباراة البرونزية ويتوقف ذلك على تأهل زكي الى نصف النهائي، لانه في حال خسارة الاخير سيكون هو المرشح لخوض مباراة الترضية في حال بلوغ الكوري الجنوبي المباراة النهائية.

ولدى السيدات وفي وزن تحت 57 كلغ، بلغت المصرية هداية ملاك المصنفة ثالثة عالميا الدور ربع النهائي بفوزها على الكولومبية دوريس إسميد باتينو مارين 13-صفر.

وكسبت هداية الجولة الاولى 3-صفر، واضافت 10 نقاط في الثانية.

وتلتقي ملاك في الدور المقبل مع اليابانية مايو هامادا السادسة عالميا والتي تغلبت على التونسية رحمة بن علي 9-صفر (1-صفر في الجولة الاولى، 1-صفر في الثانية، 7-صفر في الثالثة).

وخسرت ايضا المغربية نعيمة بقال المصنفة 16 عالميا امام البريطانية جايد جونز الاولى عالميا 4-12 (2-4 في الاولى، 2-4 في الثانية، صفر-4 في الثالثة).