المغربي محمد ربيعي بعد فوزه على الايرلندي ستيفن جيرارد دونيلي في ريو 13 اغسطس 2016

ريو 2016 ملاكمة: المغربي ربيعي يضمن اول ميدالية للمغرب

ضمن الملاكم محمد ربيعي اول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية بعد تأهله الى نصف نهائي وزن 69 كلغ السبت.

وتغلب الربيعي بطل العالم على الايرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالميا بالنقاط 2-1، ضاربا موعدا الاثنين المقبل مع الاوزبكستاني شكرام غياسوف.

وبحال فوزه سيتأهل الربيعي الى النهائي لخوض مباراة الذهبية الاربعاء المقبل، وبحال خسارته يحرز البرونزية.

وعقدت امال كبيرة على ربيعي الذي اعفي من الدور الاول، لانتزاع الذهب الاولمبي للمرة الاولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وبالتالي الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى في رياضة الفن النبيل منذ اولمبياد سيدني عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغ، علما بان الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الان (احرز الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغ على التوالي).

وافتتح لاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو رصيد العرب عندما نال برونزية وزن 81 كلغ. وتألق الرباعان المصريان محمد ايهاب وسارة سمير في منافسات رياضة رفع الاثقال باحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغ و69 كلغ. واحرزت المبارزة التونسية ايناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش.

ونال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب)، لكنها لا تحتسب لبلاده كون الكويت تشارك تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

 

×