احتفال لاعبات منتخب المانيا بعد التسجيل في مرمى كندا

ريو 2016- قدم السيدات: اكتمال عقد ربع النهائي وكندا الوحيدة بالعلامة الكاملة

اكتمل عقد الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد ريو 2016 بتأهل المانيا وفرنسا واستراليا والصين والسويد اليوم الثلاثاء بعد الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وحسمت المانيا تأهلها رغم خسارتها امام كندا 1-2 في منافسات المجموعة الثانية.

وحصلت المانيا على المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن كندا التي كانت المنتخب الوحيد الذي ينهي دور المجموعات بعلامة كاملة من 9 نقاط، والاهداف امام استراليا الثالثة التي حققت فوزا كاسحا على زيمبابوي 6-1 وضمنت تأهلها ايضا.

ويتأهل الى الدور ربع النهائي بطل ووصيف كل من المجموعات الثلاث اضافة الى افضل منتخبين في المركز الثالث وقد حسمت استراليا احدى هاتين البطاقتين بعدما حصلت على نقطتها الرابعة.

- علامة كاملة لكندا -

واكدت كندا ان حصولها على برونزية 2012 لم يكن وليد الصدفة بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي وهذه المرة ضد المانيا بهدفين من ميليسا تانكريدي (26 و60) مقابل هدف لميلاني بيهرينغر (13 من ركلة جزاء).

وتجنبت كندا بتصدرها المجموعة مواجهة بطلة المجموعة الثالثة الولايات المتحدة حاملة اللقب التي فرطت بفوزها الثالث على التوالي وتعادلت مع كولومبيا بهدفين لكريستل دان (42) ومالوري باغ (60) مقابل هدفين لكاتالينا اوسمي (26 و90).

لكن المهمة المقبلة لن تكون سهلة كثيرا على كندا لانها ستواجه ثانية المجموعة الثالثة اي فرنسا التي حجزت بطاقتها بفوزها الكبير على نيوزيلندا بثلاثية نظيفة سجلتها اوجيني لو سوميه (38) ولويزا نيسيب (63 و2+90).

وفي المقابل، سيكون بانتظار المانيا مباراة  في متناولها مع الصين وصيفة المجموعة الاولى التي ضمنت تأهلها مع السويد بعد تعادلهما صفر-صفر الثلاثاء.

- مارتا ورفيقاتها في مواجهة استراليا -

اما بالنسبة لاستراليا التي بلغت ربع النهائي للمرة الثانية في رابع مشاركة لها والتي اكتسحت زيمبابوي بستة اهداف سجلتها ليزا دي فانا (2) وكلير بولكينغهورن (15) والانا كينيدي (37) وكيا سايمون (50) وميشيل هايمان (55 و65) مقابل هدف لايماكولايت مسيبا (1+90)، فتلتقي بطل المجموعة الاولى البرازيل المضيفة مع نجمتيها مارتا وكريستيان والتي تعادلت الثلاثاء في مباراة هامشية مع جنوب افريقيا صفر-صفر.

وخاضت البرازيل، الباحثة عن ذهبيتها الاولمبية الاولى، اللقاء بتشكيلة غابت عنها الاسطورة مارتا التي دخلت في بداية الشوط الثاني، فيما بقيت الهدافة الاسطورية كريستيان وبياتريس وفورميغا على مقاعد البدلاء ولم تشاركن لان اللقاء كان هامشيا لفريق المدرب فاداو الذي تصدر الترتيب.

وحلت الصين ثانية في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن البرازيل المضيفة والاهداف عن السويد التي نالت مع استراليا بطاقتي المركز الثالث الذي احتلته نيوزيلندا في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، فودعت المسابقة مع جنوب افريقيا وزمبابوي وكولومبيا.

وتقام جميع مباريات الدور ربع النهائي الجمعة، فتلتقي الولايات المتحدة مع السويد في برازيليا، والمانيا مع الصين في سالفادور دي باهيا، وفرنسا مع كندا في ساو باولو، والبرازيل مع استراليا على ملعب ماراكانا الاسطوري في ريو دي جانيرو.