الكوري الجنوبي سانغ-يونغ بارك محرزا ذهبية فردي السيف ضمن رياضة المبارزة

ريو 2016- مبارزة: ذهبية فردي السيف للكوري الجنوبي بارك

احرز الكوري الجنوبي سانغ-يونغ بارك ذهبية فردي السيف ضمن رياضة المبارزة الثلاثاء في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس.

وظفر بارك بلقبه الاولمبي الاول بعدما تغلب في النهائي على المجري غيزا ايمري بطل العالم بصعوبة 15-14.

واكتفى الفرنسي غوتييه غرومييه الذي سقط العام الماضي في موسكو في نهائي بطولة العالم امام المجري ايمري، بالميدالية البرتوية، وفوت بالتالي ان يكون اول فرنسي منذ 1992 يحصد الذهب الاولمبي بعدما حقق مثله الاعلى عندما كان صغيرا اريك سريكي ذلك في برشلونة.

- مفاجأة المصري فايز -

وحقق المصري ايمن فايز مفاجأة من العيار الثقيل عندما اطاح بالفنزويلي روبن ليماردو غاسكون، بطل اولمبياد لندن 2012، في الدور الثاني بعدما اعفيا معا من خوض الدور الاول.

وكان انتصار فايز مدويا كونه تغلب على غاسكون بفارق مريح 15-5، وثأر لخسارته امامه قبل 4 سنوات مع فارق وحيد ان الفنزويلي مدعو للدفاع عن لقبه بينما يدافع المصري عن امال قد لا تتحقق.

وخرج فايز من الدور الثالث بخسارته امام غرومييه 9-15.

وقال غاكسون بعد خسارته في اول نزال ضمن حملة الدفاع عن اللقب وسط دعم كبير من جمهور فنزويلي كبير اتى الى  "كاريوكا ارينا 3" لمؤازرته "سبق لي الفوز على فايز في 2012 في لندن. لقد تطور كثيرا".

وبعد تتويجه في لندن ومنح بلاده اول لقب اولمبي في المبارزة، بدأ غاكسون بالتراجع تدريجا فاكتفى بفضية بطولة العالم 2013 في بودابست ثم نزل الى المركز 22 عالميا ولم يكن ضمن المرشحين لاحراز الذهب في ريو.

 

×